آخر الأخبار
ظريف يصف هجوم اسرائيل على إصفهان بـ "ألعاب نارية" قوات نخبة من بغداد تنفذ عمليات نوعية في 3 محافظات بوقت واحد العراق يحذر من مخاطر التصعيد العسكري بعد استهداف مدينة أصفهان النفط تخطط لاستراتيجية جديدة لبناء اسطول الناقلات "عبر الشراكة" يونايتد إيرلاينز تلغي رحلات لتل أبيب حتى مطلع آيار لدواع أمنية

تحالف العامري يطالب الخارجية العراقية بمخاطبة فنزويلا بشأن انشقاق سفيرها في بغداد

سياسة | 4-02-2019, 13:50 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أكد النائب عن تحالف الفتح فاضل جابر، اليوم الاثنين، ان العراق ينتظر رد حكومة فنزويلا بشأن انشقاق القائم بأعمال سفارتهم في بغداد السفير جوناثان فيلاسكو.

وقال جابر، في تصريح خاص لـ(بغداد اليوم)، إن "الخارجية العراقية مطالبة بمخاطبة حكومة فنزويلا بشأن موقفها من السفير الفنزويلي في العراق بعدما أعلن انشقاقه وولاءه لزعيم المعارضة خوان غوايدو الذي نصب نفسه رئيسا مؤقتا للبلاد".

وأضاف جابر، أن "الحكومة العراقية تقف صفا واحدا مع الشعب الفنزويلي ومع حكومته المنتخبة وترفض التدخل الأميركي والأجنبي في تقرير مصير الشعوب".

وأكد النائب عن تحالف الفتح، أن "تحالفه يقف مع الشعب الفنزويلي في تقرير مصيره وموقفه من الحكومة المنتخبة او الحكومة المؤقتة التي أعلن عنها غوايدو".

وأعلن جوناثان فيلاسكو، سفير فنزويلا في العراق، انشقاقه عن حكومة الرئيس الفنزويلي، نيكولاس مادورو، وذلك في مقطع فيديو تداوله نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، يوم السبت الماضي.

وكان زعيم المعارضة فى فنزويلا، خوان غوايدو، أعلن نفسه رئيسا مؤقتا للبلاد، يوم الأربعاء الماضي، وحصل على دعم واشنطن وكثير من دول أمريكا اللاتينية، مما دفع مادورو الذي يرأس البلاد منذ عام 2013، إلى قطع العلاقات مع الولايات المتحدة.