آخر الأخبار
نائب يكشف عن ضغوط لإعادة انتخاب التميمي محافظاً لديالى الأمن النيابية: 3 محاور ضمن استراتيجية إصلاح القطاع الأمني النزاهة تضبط (10) متهمين بالرشوة في كهرباء ديالى تسببوا بهدر قرابة ربع مليار ديـنار دبلوماسي إيراني: أمريكا تراقب العلاقة بين طهران وبغداد مالية كردستان تنشر جدولا لتوزيع الرواتب دون شمول البيشمركة

طالباني للمالكي: يجب تنظيم سياسة "شدة الورد" وهذا ما يجري في كردستان

سياسة | 4-02-2019, 08:11 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

أكد نائب رئيس وزراء اقليم كردستان، قوباد طالباني، الاثنين، خلال لقاء جمعة برئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، على تنظيم سياسة "شدة الورد"، التي كان رئيس الجمهورية السابق جلال طالباني، يدعو لها.

وذكر المكتب الإعلامي، لنائب رئيس وزراء الإقليم، في بيان تلقت (بغداد اليوم) نسخة منه، ان "قوباد طالباني، وفي إطار زيارته اليوم الى العاصمة بغداد بهدف المشاركة في منتدى القادة العراقيين، التقى رئيس تحالف دولة القانون، نوري المالكي".

وأضاف البيان، ان "الطرفين بحثا خلال اللقاء العلاقات بين اقليم كردستان وبغداد، والاوضاع السياسية والتطورات في العراق والمنطقة".

ولفت المالكي خلال اللقاء الى "تأثير غياب الرئيس جلال طالباني على الساحة السياسية،" مضيفا، ان "طالباني كان السبب في لقاء جميع الاطراف العراقية على طاولة الحوار، فضلا انه كان صمام الامان للعراق دون اي تمييز بين مكوناته".

وبشأن تشكيل حكومة اقليم كردستان المقبلة، أكد طالباني خلال اللقاء، "البدء بالاجتماعات"، معربا عن امله، ان "يكون لها نتائج جيدة وتشكيل الحكومة بأسرع وقت ممكن".

وقال المالكي، ان "العراق امام تحديات وتغيرات ويجب ان نكون موحدين ونتعاون في تجاوز هذه المرحلة بنجاح".

من جانبه، لفت طالباني الى "ضرورة تنظيم سياسة (شدة الورد) التي كان الرئيس جلال طالباني يؤكد عليها دائما في جميع الاجتماعات، لان العراق متعدد الالوان والاطياف ولا يمكن لشخص واحد او طرف واحد ادارة الحكم فيه".