آخر الأخبار
بدءًا من حزيران المقبل.. رحلات جوية مباشرة بين الدمام والنجف اتحاد الكرة الاسباني يختار رئيسًا له بسبب رفض استراليا.. ترجيحات بنقل نهائي كأس الاتحاد الآسيوي من كربلاء الى عُمان تجمع عربي: مشكلة كركوك تتعقد وعلى السوداني التدخل رابطة المصارف: لأول مرة نشهد استهدافاً واضحًا بحرمان نصف البنوك من التعامل بالدولار

كتائب حزب الله تفسر تصريحات ترامب: ضرب ايران واعادة احتلال العراق بـ 34 الف جندي !

سياسة | 4-02-2019, 07:42 |

+A -A

بغداد اليوم - خاص

أكدت كتائب حزب الله، الاثنين (4 شباط 2019)، وجود مخطط اميركي لاعادة احتلال العراق ، فيما شددت انه ليس من حق واشنطن ان تتخذ من ارض او سماء او مياه العراق منطلقا لأية عمليات عدائية ضد دول الجوار.

وقال المتحدث الرسمي باسم الكتائب محمد محيي، في حديث خص به (بغداد اليوم)، ان "ما ذكره الرئيس الامريكي دونالد ترامب بخصوص رغبته البقاء في العراق لمراقبة ايران، يؤكد ان الهدف القادم للولايات المتحدة الامريكية هو اعلان الاحتلال المباشر للعراق والعودة الى ما بعد عام 2003".

واكد ان "التصريحات الامريكية تمثل نقضاً للاتفاقية الاستراتيجية التي اكدت في فقرتها رابعا/1 ان الولايات المتحدة لا يحق لها ان تتخذ من ارض وسماء ومياه العراق منطلقا لأية عمليات عسكرية قد تستهدف دول الجوار".

وتحدث محيي عن حجم تواجد واشنطن وقال ان "عدد القوات الامريكية في البلاد بلغ 34 ألف عسكري، فيما بلغت قواعدهم العسكرية والاستخبارية ما يقارب 31 قاعدة ومعسكر".

وشار متحدثاً عن نوايا واشنطن ان "هدف امريكا القادم هو مواجهة محور المقاومة والحشد الشعبي وكذلك استهداف ايران".

وكان الرئيس الاميركي دونالد ترامب، قد أعلن الاحد 03 شباط 2019، رغبة إدارته ابقاء قوات أميركية في العراق لـ"مراقبة إيران"، فيما أشار الى ان وجود قاعدة عسكرية في العراق "مناسب جدا" لمراقبة أوضاع الشرق الاوسط.

وقال ترامب في تصريحات لشبكة "سي بي إس" التليفزيونية، إن "كل ما أريده أن يكون بإمكاني المراقبة، لدينا قاعدة عسكرية رائعة وغالية التكلفة في العراق، وهي مناسبة جدا لمراقبة الوضع في جميع أجزاء منطقة الشرق الأوسط المضطربة".

وأضاف الرئيس الاميركي، أن "هذا أفضل من الانسحاب من العراق".