آخر الأخبار
اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو)

نائب عن العصائب يعلق على تصريحات ترامب ويدعو لاسقاط نظام الحكم في اميركا

سياسة | 4-02-2019, 06:27 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

علق النائب عن كتلة صادقون الجناح السياسي لحركة عصائب اهل الحق عبد الامير الدبي، الاثنين، 4/ 2/ 2019، على تصريحات الرئيس الاميركي دونالد ترامب حول رغبة بلاده بالبقاء في العراق، فيما دعا لاسقاط نظام الحكم في اميركا.

وذكر الدبي في تغريدة على موقعه بتويتر تابعتها (بغداد اليوم)، أن "الولايات المتحدة حشدت العالم لاسقاط نظام صدام حسين مدعية انه يتدخل في شؤون الدول المجاورة للعراق، فلماذا تسمح الى الرئيس ترامب بالتدخل في شؤون الدول المجاورة لنا والتجسس عليها".

وتابع: "اذن يجب ان يسقط النظام الحاكم في اميركا كما سقط نظام صدام واستبداله بنظام ديمقراطي وليس استبدادي".

وكان الرئيس الاميركي دونالد ترامب، قد أعلن الاحد 03 شباط 2019، رغبة إدارته ابقاء قوات أميركية في العراق لـ"مراقبة إيران"، فيما أشار الى ان وجود قاعدة عسكرية في العراق "مناسبة جدا" لمراقبة أوضاع الشرق الاوسط.

وقال ترامب في تصريحات لشبكة "سي بي إس" التليفزيونية، إن "كل ما أريده أن يكون بإمكاني المراقبة، لدينا قاعدة عسكرية رائعة وغالية التكلفة في العراق، وهي مناسبة جدا لمراقبة الوضع في جميع أجزاء منطقة الشرق الأوسط المضطربة".

وأضاف الرئيس الاميركي، أن "هذا أفضل من الانسحاب".