آخر الأخبار
خلاصة طقس العراق حتى الاثنين المقبل شرطة اربيل تحجز سيارة "عريس" لاخفائه لوحة المركبة الاطاحة بشاب عشريني في جمجمال "تاريخه مليء بجرائم ثقال" الفتح: ازمة انتخاب رئيس مجلس النواب اقتربت من الحسم.. العيساوي رئيسا للبرلمان تصريح السوداني بتحويل 40% من صادرات العراق الى مشتقات.. ماعلاقته برفع أسعار المحسّن؟

النجباء تتحدى ترامب: أميركا عاجزة عن الدخول بأية مغامرة ’’هوجاء’’ ضد إيران

سياسة | 5-02-2019, 08:44 |

+A -A

بغداد اليوم - خاص

أكد معاون الامين العام لحركة النجباء، نصر الشمري، الثلاثاء (5 شباط 2019)، ان الولايات المتحدة الأمريكية عاجزة عن الدخول في اية مغامرة ضد إيران، فيما وجه رسالة الى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وقال الشمري في حديث خص به (بغداد اليوم)، "لن نسمح بأن يكون العراق قاعدة لاقلاق المنطقة والعدوان على دول المنطقة المجاورة"، مبيناً أن "العراق لا دخل له بالهواجس والمشاكل الامريكية مع الاخرين".

وأضاف ان "تلك المشاكل لا تعني العراق بأي شكل من الاشكال"، مؤكداً أنه "سيتم استخدام جميع وسائل الضغط المتاحة، الشعبية والقانونية وغيرها ان تطلب الامر لإخراج القوات الامريكية من العراق".

ووجه المعاون الأمني العام لحركة النجباء رسالة الى ترامب قائلا: "أنكم عاجزون عن دخول هذه المغامرة الهوجاء ضد إيران ولكنكم تعملون على ابتزاز دول المنطقة تحت هذه الذريعة، لذا عليك ان تعلم ان العراق ليس كباقي الدول الخاضعة لكم وسترون ونرى".

وكان الرئيس الاميركي دونالد ترامب، قد أعلن الاحد 03 شباط 2019، رغبة إدارته ابقاء قوات أميركية في العراق لـ"مراقبة إيران"، فيما أشار الى ان وجود قاعدة عسكرية في العراق "مناسب جدا" لمراقبة أوضاع الشرق الاوسط.

وقال ترامب في تصريحات لشبكة "سي بي إس" التليفزيونية، إن "كل ما أريده أن يكون بإمكاني المراقبة، لدينا قاعدة عسكرية رائعة وغالية التكلفة في العراق، وهي مناسبة جدا لمراقبة الوضع في جميع أجزاء منطقة الشرق الأوسط المضطربة".

وأضاف الرئيس الاميركي، أن "هذا أفضل من الانسحاب".