آخر الأخبار
هيئة الحشد الشعبي تعلن حدوث انفجار في قاعدة كالسو العسكرية رئيس اللجنة الأمنية في مجلس بابل: إصابة 3 عناصر من الحشد جراء القصف بقاعدة كالسو تفاصيل دوي الانفجار الشديد في مدينة المسيب شمال بابل (فيديو) قبيلة بني سكين في البصرة تتنازل عن حقها بحادثة دهس تلاميذ بالهارثة نينوى تعطل الدوام الأحد بمناسبة مهرجان الربيع

الحلبوسي يناقش مع عبد المهدي ملف الوزارات الشاغرة

سياسة | 3-02-2019, 13:47 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

أكد رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، ورئيس البرلمان محمد الحلبوسي، الاحد، على ضرورة استمرار الحوار بين القوى السياسية لحسم ملف الوزارات الشاغرة.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب، في بيان تلقت (بغداد اليوم) نسخة منه، ان "محمد الحلبوسي التقى، اليوم الأحد، رئيس الوزراء عادل عبد المهدي".

وأضاف البيان، ان "بحث الطرفان مستجدات الأوضاع السياسية والأمنية والاقتصادية، ونتائج الزيارة الأخيرة التي أجراها الحلبوسي إلى المملكة المتحدة ولقاءاته مع المسؤولين البريطانيين".

وأكد الحلبوسي خلال اللقاء، على "ضرورة التعاون والتنسيق المشترك بين السلطتين التشريعية والتنفيذية بما يسهم في تنفيذ البرنامج الحكومي، ولا سيما بعد إقرار قانون الموازنة الاتحادية العامة التي لا بدَّ أن تنعكس إيجابا على واقع المواطن العراقي وتلبية احتياجاته المعيشية والخدمية".

وبحسب البيان، ناقش الطرفان "ملف الوزارات الشاغرة، والحث على استمرار الحوار بين القوى السياسية، لاختيار شخصيات مهنية وكفوءة لشغلها وحسم ملف تشكيل الحكومة".