آخر الأخبار
السوداني يختتم زيارته إلى محافظة الأنبار ردا على الاعتراضات.. سياسي كردي: مشروع "حسابي" يضم حتى المصارف الاتحادية مجلس بغداد يستعرض "ايجابيات وسلبيات" تغيير أوقات الدوام في العاصمة مع إستعداد إسرائيل للهجوم.. السيسي يحذر من تداعيات كارثية باقتحام رفح فيديو وأدلة جديدة تناقض رواية البنتاغون عن هجوم مطار كابول

أردوغان: استمعت لتسجيلات صوتية توثق لحظة مقتل خاشقجي

سياسة | 3-02-2019, 13:40 |

+A -A

بغداد اليوم _ متابعة

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الاحد، سماعه تسجيلات صوتية "توثق" لحظة مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي داخل القنصلية السعودية في إسطنبول، فيما استغرب "صمت" الولايات المتحدة إزاء القضية.

ونقلت وسائل إعلام عن أردوغان قوله، إن "المتورطين بجريمة قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي 22 شخصًا"، مشيرا الى أنه "استمع لتسجيلات صوتية توثق لحظة مقتل خاشقجي".

وأضاف الرئيس التركي، أن "الحكومة السعودية ملزمة بتقديم توضيحات"، لافتا بالقول: "لا أستطيع فهم صمت الولايات المتحدة إزاء الجريمة".

وكان مكتب حقوق الانسان التابع للامم المتحدة قد أعلن في 25 كانون الثاني الماضي، تشكيل فريق دولي لإجراء تحقيق مستقل بشأن مقتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي داخل مبنى قنصلية بلاده في إسطنبول في الثاني من تشرين الاول الماضي.

وكانت النيابة العامة السعودية قد أقرت، العام الماضي، بأن الصحافي المعارض للنظام السعودي جمال خاشقجي قد قتل عقب دخوله مبنى قنصلية المملكة في إسطنبول، فيما أشارت الى احتجاز 18 سعوديا متورطا في القضية.