آخر الأخبار
هيئة الحشد الشعبي تعلن حدوث انفجار في قاعدة كالسو العسكرية رئيس اللجنة الأمنية في مجلس بابل: إصابة 3 عناصر من الحشد جراء القصف بقاعدة كالسو تفاصيل دوي الانفجار الشديد في مدينة المسيب شمال بابل (فيديو) قبيلة بني سكين في البصرة تتنازل عن حقها بحادثة دهس تلاميذ بالهارثة نينوى تعطل الدوام الأحد بمناسبة مهرجان الربيع

شرطة كربلاء تشكل فريق عمل من كبار ضباطها لكشف ملابسات مقتل مشذوب

أمن | 3-02-2019, 11:16 |

+A -A

بغداد اليوم _ كربلاء

اعلنت قيادة شرطة كربلاء، اليوم الاحد، تشكيل فريق "من كبار الضباط المختصين" لكشف ملابسات مقتل الروائي علاء مشذوب وسط المحافظة، فيما نفت اعتقال أي شخص على صلة بالحادث حتى الان.

وقالت القيادة في بيان، إن "فريق عمل أمني كبير مكون من كبار ضباطها المختصين في كشف الجرائم الجنائية تم تشكيله، بأشراف ومتابعة ميدانية من قبل قائد شرطة المدينة اللواء احمد علي زويني، للاستمرار في البحث والتحري وكشف ملابسات قضية مقتل الروائي الدكتور علاء مشذوب يوم أمس السبت"، متوعدة بـ"ايصال الجناة الى العدالة لاخذ قصاصهم العادل باقرب وقت ممكن".

وأضافت، أن "القوات الامنية والاستخباراتية والعناصر السرية تعمل بوتيرة بحث عالية ومهنية عمل كبرى، منذ ليلة امس، للوصول الى المجرمين الحقيقيين"، نافية "خبر اعتقال أي شخص لغاية الان".

ودعت قيادة شرطة كربلاء "وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي الى الابتعاد عن الشائعات والأخبار المفبركة"، معربة عن "أحر التعازي و والمواساة الى ذوي ومحبي واصدقاء مشذوب".

وختمت بالقول، إن "تلك الدماء هي أمانة في أعناقنا وواجبنا ايصال المجرمين الى العدالة".

وكان مصدر أمني قد أفاد، أمس السبت (2 شباط 2019)، باغتيال الروائي العراقي علاء مشذوب، بهجوم مسلح إستهدفه قرب باب منزله في شارع ميثم التمار وسط محافظة كربلاء.

ولم تكف المطالبات يوم أمس، عن الدعوة لتقديم الجناة الى العدالة، وإنزال أشد العقوبات بهم، في حين عُدت العملية محاولة لإسكات "الأصوات الحرة والمثقفين"، أما شرطة المحافظة، فقد أصدرت بياناً أكدت فيه أنها ستقوم بدورها.

وفي أول تعليق حول الحادث، قال شقيقه قاسم مشذوب إن "من يتكلم عن الفساد وتردي الواقع الحكومي يصبح ضحية كلمته الحرة، المطالِبة بتحسين الأوضاع المعيشية وإنهاء معاناة المواطنين".

وذكرت الشرطة في بيان نشرته بوقت متأخر من ليل امس، أنه "بعد وصول اخبار عن تعرض الروائي (د علاء مشذوب) الى اطلاق عدة عيارات نارية بإتجاهه أثناء توجهه الى داره على الفور شرعت قوة من تشكيلات قيادة شرطة كربلاء وتحت اشراف قائد شرطة المحافظة اللواء أحمد علي زويني وبمتابعة شخصية من قبل مدير مكافحة الجرائم العميد الحقوقي صباح المسعودي وثلة من كبار المحققين بإتجاه الحادث لجمع المعلومات الاستخباراتية الاولية للوصول الى الجناة وتقديمهم الى العدالة".