آخر الأخبار
خامنئي: الهدف من العقوبات هو التضييق على النظام لإتباع الخطوط الاستعمارية وزارة الداخلية تحدد الجهات التي تؤدى لها التحية العسكرية ربيعية مُمطرة.. العراق على موعد مع حالة جوية تستوجب "الحذر والاحتياط" مجدداً.. ارتفاع طفيف بأسعار الدولار في الاسواق المحلية القبض على عصابة للمتاجرة بالفتيات في بغداد

المالية النيابية تكشف أعداد الموظفين المسجلين في حكومة كردستان

سياسة | 3-02-2019, 12:24 |

+A -A

بغداد اليوم - كردستان

كشفت عضو اللجنة المالية النيابية، النائب عن الاتحاد الوطني الكردستاني شيروان ميرزا، اليوم الاحد، عن اعداد الموظفين المسجلين في وزارة المالية في حكومة الاقليم، مبينا انها تناهز الـ700 الف موظف.

وقال ميرزا، في تصريح خاص لـ(بغداد اليوم)، إن "عدد موظفي الاقليم المسحلين في وزارة المالية بحكومة اقليم كردستان، يبلغ 682021 موظفاً".

وأضاف ميرزا، أنه "بموجب قانون الموازنة فإن بغداد سترسل شهريا مبلغ 522 مليار دينار منها 68 مليار دينار مخصصة كرواتب لوزارة البيشمركة سترسل عبر البنك المركزي العراقي شهريا عبر فرعة في اربيل". 

وتابع ميرزا، أن "ارسال هذا المبلغ سيتم بعد المصادقة على الموازنة ونشرها بالجريدة الرسمية وهناك مساع لاستحصال حقوق الشرائح الاجتماعية مثل الفلاحين ورواتب الرعاية الاجتماعية والشهداء والسجناء السياسيين ومساواة رواتبهم بباقي المحافظات العراقية".

وصوت مجلس النواب، في 23 كانون الثاني الماضي، على قانون الموازنة العامة الاتحادية لعام 2019.