آخر الأخبار
بدءًا من حزيران المقبل.. رحلات جوية مباشرة بين الدمام والنجف اتحاد الكرة الاسباني يختار رئيسًا له بسبب رفض استراليا.. ترجيحات بنقل نهائي كأس الاتحاد الآسيوي من كربلاء الى عُمان تجمع عربي: مشكلة كركوك تتعقد وعلى السوداني التدخل رابطة المصارف: لأول مرة نشهد استهدافاً واضحًا بحرمان نصف البنوك من التعامل بالدولار

تحذير نيابي من سحب القطعات المتمركزة جنوب بعقوبة: خلايا داعش النائمة تترقب !

سياسة | 3-02-2019, 06:50 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى

حذر النائب عن محافظة ديالى، احمد الشيخ مظهر الجبوري، الاحد (3 شباط 2019)، من سحب اية قطعات عسكرية من جنوب بعقوبة.

وقال الجبوري في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "اهالي مناطق بزايز بهرز (20 كم جنوب بعقوبة) أكدوا وجود معلومات عن سحب بعض القطعات العسكرية من مناطقهم صوب مناطق اخرى رغم وجود نشاط واضح لخلايا المتطرفين".

وحذر الجبوري من "خطورة سحب اي قطعات عسكرية من جنوب بعقوبة وخاصة بزايز بهرز دون التأكد من حسم المعركة مع خلايا داعش النائمة وتأمينها بشكل كامل"، لافتا الى ان "المنطقة لا تزال تتعرض بين فترة واخرى الى هجمات من قبل داعش تستهدف النقاط الامنية والقرى وتؤدي الى سقوط ضحايا".

وكان قائد شرطة ديالى اللواء فيصل العبادي، قد كشف الاربعاء (23 كانون الاول 2019)، عن بدء انشاء حزام أمني لتامين بوابة بعقوبة الجنوبية.

وقال العبادي في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "قيادة شرطة ديالى بدأت بإنشاء حزام امني في محيط ناحية بهرز وريفها (20كم جنوب بعقوبة) ضمن ستراتيجية حماية بوابة بعقوبة الجنوبية"، مبينا أن "الهدف الاساسي من هذا الحزام معالجة وانهاء خلايا داعش النائمة في بزايز بهرز ومحيطها وتأمين القرى ومنع اي محاولة للتسلل".

واضاف، أن "بعقوبة ومحيطها يشهدان استقرارا امنيا عالي المستوى منذ العام 2003 والى يومنا هذا"، مشيراً إلى أن "معدل الاعمال الارهابية والجرائم انخفض بشكل كبير جدا".