آخر الأخبار
البرلمان يتعهد للداخلية: سنناقل الأموال لشراء الأسلحة من المواطنين الذهب يفقد بريقه للمرة الاولى في 6 أسابيع حكاية "النفط المخفّض" إلى الاردن من "الاضطرار" الى المنفعة المتبادلة.. هل ثمة خسارة؟ الأولمبي يختتم استعداداته لمواجهة فيتنام غداً نائب: استثمارات العراق ارتفعت وتحتاج لمراجعة شاملة للسنوات السابقة

مصدر: استخبارات كربلاء تشدد إجراءاتها بحثاً عن أشخاص على صلة بمقتل الروائي مشذوب

سياسة | 3-02-2019, 04:58 |

+A -A

بغداد اليوم- كربلاء

أفاد مصدر أمني، الأحد (3 شباط 2019)، بتشديد استخبارات كربلاء لإجراءاتها الأمنية بحثاً عن اشخاص يعتقد أنهم على صلة بمقتل الروائي علاء مشذوب الذي أغتيل يوم أمس، وسط المدينة.

وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "الأجهزة الأمنية، وتحديداً استخبارات كربلاء، شددت من اجراءاتها في مداخل المدينة، بحثاً عن أشخاص يعتقد بصلتهم بحادثة مقتل الأديب علاء مشذوب".

وأضاف المصدر، أن "الاجهزة الامنية استفادت من كاميرات المراقبة الموجودة بالقرب من مكان الحادث".

وكان مصدر أمني أفاد، السبت (2 شباط 2019)، باغتيال الروائي العراقي علاء مشذوب، بهجوم مسلح في محافظة كربلاء.

وقال مصدر أمني، في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "مسلحين مجهولين اطلقوا، مساء اليوم، النار على الكاتب والاديب علاء مشذوب الخفاجي بالقرب من باب منزله في شارع ميثم التمار، وسط محافظة كربلاء"، دون ذكر المزيد من التفاصيل.

من جانبه، نعى الاتحاد العام للأدباء والكتّاب في العراق، الروائي علاء مشذوب الذي أغتيل مساء اليوم في محافظة كربلاء.

وذكر الاتحاد، في بيان، أن "الاتحاد ينعى الروائي د.علاء مشذوب الذي اغتيل مساء السبت ٢/ ٢/ ٢٠١٩ في حادث جبان في مدينته كربلاء، الذكر الطيّب للفقيد العزيز (أبو مصطفى)، الصبر الجميل والسلوان لأهله وذويه ومحبيه".

وفي أول تعليق حول الحادث، قال شقيقه قاسم مشذوب إن "من يتكلم عن الفساد وتردي الواقع الحكومي يصبح ضحية كلمته الحرة، المطالِبة بتحسين الأوضاع المعيشية وإنهاء معاناة المواطنين".

وذكرت الشرطة في بيان نشرته بوقت متأخر من ليل امس، أنه "بعد وصول اخبار عن تعرض الروائي (د علاء مشذوب) الى اطلاق عدة عيارات نارية بإتجاهه أثناء توجهه الى داره على الفور شرعت قوة من تشكيلات قيادة شرطة كربلاء وتحت اشراف قائد شرطة المحافظة اللواء أحمد علي زويني وبمتابعة شخصية من قبل مدير مكافحة الجرائم العميد الحقوقي صباح المسعودي وثلة من كبار المحققين بإتجاه الحادث لجمع المعلومات الاستخباراتية الاولية للوصول الى الجناة وتقديمهم الى العدالة".

وأضافت: "ستوافيكم قيادة شرطة كربلاء ومثل ما عودتكم في كشف أكبر الجرائم الغامضة عن كشف هذه الجريمة النكراء وستضرب بيد من حديد لكل من تسول له نفسه الاعتداء على اهلها وزائريها والعبث بأمنها واستقرارها".

وأصدر مشذوب، الحاصل على شهادة الدكتوراه من كلية الفنون الجميلة بجامعة بغداد، عدة روايات ومجاميع قصصية حاز عنها جوائز متعددة.

وفي عام 2017، أصدر علاء مشذوب رواية "حمّام اليهودي" عن دار سطور ببغداد، تدور أحداثها حول مكانة اليهود في تراث الاديان الاخرى وانعكاسها السلبي في تعامل الاتباع معهم في كربلاء، المكان الذي تدور فيه احداث الراوية.