آخر الأخبار
السوداني يعود إلى بغداد بعد اختتام زيارته إلى الولايات المتحدة الأمريكية متقدماً عن الإنجاز المخطط.. إنجاز 35 بالمئة؜ من مدخل بغداد - الموصل "فلاي دبي" تعيد تشغيل رحلاتها بالكامل بعد سيول استمرت لأيام في الإمارات بعد موسم واحد في حديقة الأمراء.. الإطاحة بنجم سان جيرمان السوداني في واشنطن وأردوغان ببغداد.. تعليق من البرلمان عن تزامن الزيارتين: مخطط لهما

داخلية كردستان تصدر أمرا بمنع العسكريين من العمل كسائقي سيارات اجرة في الاقليم

أمن | 3-02-2019, 04:28 |

+A -A

بغداد اليوم - اربيل

أصدرت وزارة الداخلية في إقليم كردستان، الاحد، 3/ 2/ 2019، أمراً وزارياً يمنع منتسبي القوات الأمنية والقوات المسلحة على ملاك إقليم كردستان والحكومة الاتحادية من العمل سواق سيارات أجرة في إقليم كردستان.

وقالت الوزارة في امر وزاري يحمل توقيع وزير داخلية إقليم كردستان كريم سنجاري، أنه "تمنع ممارسة مهنة (سائق سيارة أجرة) من قبل جميع ضباط وملاكات قوات الأمن الداخلي (الآسايش، الشرطة، حرس الإقليم، الدفاع والنجدة، الجنسية، المرور، حرس الحدود وشرطة الجمارك) ومنتسبي الملاكات العسكرية لوزارة شؤون البيشمركة وكافة القوات المسلحة على ملاك حكومة إقليم كوردستان والحكومة العراقية".

وتابعت أن "الأمر الوزاري يمنع ممارسة هذه المهنة من قبل منتسبي دائرة العلاقات الخارجية لإقليم كردستان، بينما يسمح لمنتسبي الدوائر المدنية (من الدرجة الوظيفية السابعة فما دون) بممارسة هذه المهنة شرط علم وعدم ممانعة دوائرهم، وتجديد عدم الممانعة سنوياً".

وأشار الأمر الوزاري إلى أن "هذه التعليمات سيباشر بالعمل بها اعتباراً من تاريخ صدور الأمر (31 كانون الثاني 2019)".