آخر الأخبار
على الازدحامات أو خزينة الدولة.. مختص يستعرض الأثر المتوقع لرفع أسعار البنزين السوداني يترأس الجلسة الثانية للهيأة العليا للتنسيق بين المحافظات غير المنتظمة بإقليم العمل تعلن تمديد فترة استقبال المقترضين لترويج معاملاتهم إلى 6 اشهر منح حصانة للنائب.. تعليق برلماني على تعديل "قانون العقوبات" - عاجل مبابي يطيح بمسؤول بارز في باريس

التحالف العربي في كركوك يوجه رسالة لرئيس الجمهورية

سياسة | 3-02-2019, 03:49 |

+A -A

بغداد اليوم-كركوك

وجه التحالف العربي في كركوك، الأحد، 03 شباط، 2019، رسالة لرئيس الجمهورية، برهم صالح.

وذكر التحالف في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أنه "خلال تسارع الاحداث وفي زحام الحراك السياسي في بلدنا الحبيب وكوننا في التحالف العربي في كركوك نؤمن بالحفاظ على التمثيل المتناسق والمتجانس والمتوافق لمكونات كركوك في كافة مفاصل الدولة العراقية".

وأضاف: "فإننا نطالب رئاسة جمهورية العراق وعلى رأسها رئيس الجمهورية الذي هو على بعد خطوة واحدة من كافة القوميات على اختيار احدى الشخصيات العربية في كركوك المرشحة من قبل التحالف العربي في كركوك كمستشارآ لرئاسة الجمهورية لتمثيل المكون العربي الذي لم يمثل في رئاسة الجمهورية وهذا امر مهم وحيوي لارساء التوافقات الوطنية".

وأردف أنه يسعى "لان يكون صوت عرب كركوك قريباً من مسامع مصدر القرار في بغداد وخصوصا في رئاسة الجمهورية ولهذا نعتبر طلبنا هو استحقاق كون التحالف العربي في كركوك هو الممثل الشرعي لعرب كركوك وفق ما افرزته الانتخابات الأخيرة".