آخر الأخبار
تصريح من التربية بشأن أسئلة الثالث المتوسط والسادس الإعدادي عقوبات أمريكية جديدة تستهدف الحرس الثوري من منفذي هجمات سيبرانية كتائب حزب الله تنفي إعادة تفعيل عملياتها ضد القوات الامريكية في العراق عامل باكستاني يطعن زوجته وينتحر داخل منزل ضابط في الكرادة مقتل تاجر مخدرات واعتقال آخر بعد الاشتباك معهما في اربيل

مجلس الأنبار يتهم صندوق اعمار المدن المحررة بالتقصير.. الرمادي بحاجة لـ 12 مليار دولار

سياسة | 2-02-2019, 11:21 |

+A -A

بغداد اليوم _ الانبار 

أكد عضو مجلس محافظة الانبار، فهد الراشد، السبت، حاجة قضاء الرمادي إلى 12 مليار دولار لإعادة اعماره وإزالة اثار معارك استعادته من سيطرة تنظيم داعش، فيما اتهم الحكومة الاتحادية وصندوق إعادة الاعمار بـ"التقصير". 

وقال الراشد في حديث خص به (بغداد اليوم)، إن "حصة محافظة الأنبار التي كانت مقررة في موازنة 2017، تبلغ 23 مليار دينار لم يصل منها الا 12 مليار، وكذلك الحال بالنسبة لموازنة 2018 حيث لم نحصل الا على مبالغ بسيطة منها".

وأضاف عضو مجلس محافظة الأنبار، أن "قضاء الرمادي لوحده يحتاج الى ما يقارب 12 مليار دولار امريكي لاعادة اعماره"، لافتا الى ان "وجود تقصير واضح من قبل صندوق اعادة الاعمار والحكومة الاتحادية في تلبية متطلبات المحافظة".

وكان فريق تابع للأمم المتحدة قد، قال إن الدمار في مدينة الرمادي "هائل" وأسوأ من أي مكان آخر في العراق، بعد تحريرها من سيطرة تنظيم داعش.

وقال الفريق إن "المستشفى ومحطة القطارات الرئيسيين دمرا، علاوة على آلاف المنازل"، فيما قالت منسقة الأمم المتحدة العمليات الإنسانية، ليز غراند، في العراق إن "الدمار الذي شاهده الفريق في الرمادي أسوأ من أي مكان آخر في العراق".