آخر الأخبار
الملك سلمان يدخل المشفى والديوان الملكي السعودي يصدر بيانا خامنئي: الهدف من العقوبات هو التضييق على النظام لإتباع الخطوط الاستعمارية وزارة الداخلية تحدد الجهات التي تؤدى لها التحية العسكرية ربيعية مُمطرة.. العراق على موعد مع حالة جوية تستوجب "الحذر والاحتياط" مجدداً.. ارتفاع طفيف بأسعار الدولار في الاسواق المحلية

عبد المهدي: هذا هو الربح من الاتفاقية مع الأردن

سياسة | 2-02-2019, 09:19 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

اكد رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، السبت، ان العراق يطمح الى تحقيق تكامل وتعاون اقتصادي وتبادل للمصالح مع الاردن وجميع دول الجوار، مشيرا الى ان الربح من هذا التعاون هو أمن واستقرار ومصالح العراق وشعوب وبلدان المنطقة.

وقال عبد المهدي، في بيان تلقته "بغداد اليوم"، خلال الاجتماع المشترك بين الحكومتين العراقية والاردنية، إنه "نريد بهذا التعاون ان نكسر حاجز الخوف ونهزم الارهاب عند حدودنا المشتركة ونحن عازمون على المضي قدما في هذا المشروع لصالح الشعبين العراقي والاردني وهو جزء من مسار طويل"، معربا عن اعتزازه بـ"تطور العلاقات مع الاردن الشقيق في جميع المجالات".

واشاد بـ"أجواء التعاون والجدية التي سادت اللقاءات في بغداد مع جلالة الملك عبدالله بن الحسين ورئيس واعضاء الحكومة الاردنية".

من جهته جدد رئيس وزراء المملكة الاردنية الهاشمية عمر الرزاز، "وقوف بلاده مع العراق".

وقال بحسب البيان، ان "وجودنا في هذا المكان يحمل رسالة بوجه الارهاب والتطرف وسيكون نقطة ارتباط وثيقة، وآن الاوان لتحقيق تكامل وتعاون بين بغداد وعمّان يخدم المصالح الاقتصادية المشتركة".

واعلن الرزاز، عن "اعادة ٣٠٠ قطعة آثارية نادرة ضبطتها السلطات الاردنية"، فيما اثنى رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي على "هذه الخطوة التي تتمثل بإعادة قطع آثارية لاتقدر بثمن".