آخر الأخبار
إيران تستأنف الرحلات الجوية بعد احداث أصفهان (فيديو) امطار وغبار.. إيضاح مفصّل بطقس العراق خلال الايام المقبلة وزير إسرائيلي يسخر من هجوم أصفهان ويصفه بـ"فزاعة" ألسنة النيران تلتهم 80 دونمًا في مزرعة حنطة بالسماوة (فيديو) سوريا تؤكد تعرض مواقعها الدفاعية لهجوم إسرائيلي

‏النجيفي يعلق على منع الحشد تحرك القوات الأميركية في الموصل

سياسة | 2-02-2019, 08:23 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

علق محافظ نينوى السابق اثيل النجيفي، اليوم السبت، على منع الحشد الشعبي تحرك القوات الأميركية في مدينة الموصل.

وذكر النجيفي، في تغريدة على موقع (تويتر)، "لماذا تسمح الحكومة العراقية بالاحتكاك بين الحشد الشعبي والقوات الامريكية داخل الموصل؟".

وأضاف النجيفي: "ام المطلوب جعل الموصل ساحة صراع مرة أخرى؟".

وكانت قيادة عمليات الحشد في نينوى اكدت في وقت سابق من، اليوم السبت 2 شباط 2019، أن القوات الامريكية المتواجدة في العراق محتلة، وليس لواشنطن عهود موثوقة.

وقالت القيادة خلال مؤتمر صحفي عقدته في مقرها، إن "ما تقوم به القوات الامريكية، مجرد استعراض إعلامي لتغطية الفشل الذي عاشوه في جبهات القتال في سوريا"، مبينا أن "الحشد قوة تأتمر للقائد  العام للقوات المسلحة، وعندما يطلب منا تنفيذ أي هجوم على القوات الامريكية فأننا سننفذ على الفور، لأننا نعدها كقوات احتلال".

واضافت، أن "الحشد يتعامل مع الامريكان كقوة محتلة على الرغم من الاتفاقيات الأمنية المبرمة بين العراق وامريكا، الا ان أمريكا ليس لديها عهود ثابتة ولا تلتزم بها".

وتابعت، أن "قوات الحشد الشعبي حذرت القوات الامريكية عدة مرات من التجاوز على مشاعر الشعب العراقي من خلال التجوال في المناطق التي يمسكها قواته"، موضحة أن "الحادثة التي وقعت يوم أمس، قامت قوة من الحشد الشعبي بقطع الطريق على رتل امريكي، وان الاخير استجاب لتلك التهديدات، وتعهد بعدم التواجد في المناطق التي تسيطر عليها قوات الحشد الشعبي".

ولفتت قيادة الحشد الى أن "التواجد الأمريكي محدود في نينوى، في مقر واحد بالمحافظة، وهو مطار القيارة، وهناك حركات بسيطة لهم".