آخر الأخبار
السوداني يؤكد حرص الحكومة واهتمامها على متابعة جميع الملفات رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته - عاجل القبض على (٥) متهمين لقيامهم باطلاق النار على الشرطة في بغداد بايدن يوقع على مساعدات بـ 95 مليار دولار تشمل إسرائيل: أمريكا تقف مع الحق الرافدين: منح وجبة جديدة من قروض مبادرة ريادة

مصدر: رئيس الوزراء يكلف العامري بالإشراف على موازنة البصرة

سياسة | 1-02-2019, 12:27 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

كشف مصدر مطلع، اليوم الجمعة، عن تكليف رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، لزعيم تحالف الفتح هادي العامري بالإشراف على موازنة محافظة البصرة تحت عنوان "حشد الطاقات واحالة المشاريع"، فيما وصفها بأنها "خطوة للاستيلاء على مقدرات المحافظة".

وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "عبد المهدي خلال زيارته الى محافظة البصرة، إتفق مع المسؤولين هناك على ارسال العامري الى البصرة للإشراف على توزيع موازنة المحافظة ومنحه الحق الكامل في احالة المشاريع". 

وأضاف، أن "المحافظ ورئيس المجلس لا يحق لهم التدخل في عمل العامري"، لافتا الى انها "خطوة يراد منها الاستيلاء على مقدرات المحافظة وملء الخزينة الاقتصادية لمنظمة بدر من هذه المشاريع". 

وحذر المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، من "حرب اهلية في البصرة جراء هذه الخطوة باعتبار ان هادي العامري ليس من نواب المحافظة او من سكنتها ولا يحق له التدخل في خزينة البصرة". 

ودعا المصدر، "النواب من محافظة البصرة والسلطة التنفيذية والتشريعية وكل القوى الوطنية فيها وأيضا التنسيقات وشيوخ العشائر الوطنين الى الوقوف وقفة رجل واحد لمنع سرقة أموال البصرة".