ناجح حمود يرجح تشجيع الجماهير الإماراتية لليابان ضد قطر: الناس على دين ملوكهم


  • 777
  • رياضة
  • 2019/02/01 06:12

بغداد اليوم-بغداد

قال رئيس الاتحاد العراقي السابق لكرة القدم ناجح حمود، إن الجمهور الاماراتي سيساند اليوم الجمعة المنتخب الياباني على حساب القطري في اللقاء النهائي للبطولة الآسيوية الجارية في الامارات.

وذكر حمود في حديث لـ (بغداد اليوم) أن "الامر ليس فيه من الغرابة (فالناس على دين ملوكهم)، اينما يذهب الرؤساء والملوك على الحق أوالباطل نذهب معهم، مع ان مايحدث هو كرة قدم مع شديد الأسف".

واضاف أن "فريق قطر هو عربي وتم محاربته بمنع جمهوره واعلامه، ومع شديد الاسف الاعلام العربي لم يقف او يشخص ماحدث ضد القطريين في البطولة الحالية، وكان عليه ان يتجه لاصلاح الامور لا ان يقف متفرجا لما يحدث".

وبين: "في كل العالم النشيد الوطني مقدس، حتى وان كان لاسرائيل عليك ان تحترمه، والا فانت غير مجبر لدعوته للمشاركة او اقامة البطولة، فما دمت قبلت ضيافته عليك ان تحترم نشيده الوطني لا ان تتجاهله او تصدر صيحات الاستهجان ضده".

وتابع: "اتذكر واقعة حديثة  جمعت منتخب العراق الاولمبي والايراني واثناء عزف النشيد الوطني العراق لم يقف البعض من الايرانيين ممن يتصدرون مقاعد المقصورة الرئيسية، بعد المباراة مباشرة توجهت لهم واستفسرت منهم عن رفضهم للوقوف للنشيد العراقي، فكانت اجابتهم للاسف غير مقنعة، واكدوا لهم بأن للعراقيين ايضا شهداء في المعارك التي جرت من اخطاء السياسيين".

واردف: "مع ان التعميم غير جائز في اغلب المواقف، واتوقع ان يكون للجمهور العماني وقفة في مساندة المنتخب القطري رغم قلتهم قياسا بالجمهور الاماراتي".

يشار الى ان اليوم الجمعة سيشهد اقامة ختام النهائيات الآسيوية الجارية في الامارات في لقاء يجمع قطر واليابان.




  • إضافة تعليق
  • إظهار التعليقات


وكالة بغداد اليوم الأخبارية حقوق الطبع والنشر محفوظة لوكالة بغداد اليوم الاخبارية ©