آخر الأخبار
حريق "مروع" جنوب طهران وخسائر كبيرة (فيديو) النزاهـة تضبط مُخالفات في إحالة مُناقصة بناية المصبّ العامّ بالديوانية لحين التوطين.. المالية النيابية تؤكد استمرارية توزيع رواتب كردستان يدويًا مجلس الوزراء يتخذ 12 قرارا لمترو بغداد وقطار نجف - كربلاء الرد السريع يعتقل تاجر مخدرات "خطير" في ميسان

حقائق وأرقام عن قطر واليابان قبل النهائي الآسيوي اليوم

رياضة | 1-02-2019, 03:03 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

يلاقي المنتخب القطري منافسه الياباني، في المباراة النهائية لكأس الأمم الآسيوية 2019، التي تستضيفها الإمارات، على ملعب مدينة زايد الرياضية، اليوم الجمعة، الساعة: 17:00 بتوقيت السعودية.

وفيما يلي حقائق وأرقام عن قطر واليابان قبل المواجهة:

حقق المدرب الإسباني فليكس سانشيز مدرب العنابي 6 انتصارات في البطولة الحالية مساويا بذلك ما حققته قطر من انتصارات في اخر ٩ دورات مجتمعة التي خاضت فيها 32 مباراة وسجلت 6 انتصارات.

لم تخسر اليابان اي مباراة نهائية لها في البطولة الآسيوية بداية من 1996 وانتهاء باخر لقب في 2011 والسعودية هي الوحيدة التي تتفوق عليهم بعدد مرات الوصول الى النهائي وهو 6 مرات فيما أصبحت قطر عاشر منتخب اسيوي يصل الى النهائي منذ اعتماد الأدوار الاقصائية في 1972.

يعد حسن الهيدوس هو الوحيد من تشكيلة قطر الحالية الذي سبق له اللعب ضد اليابان وذلك في عام 2009 وحل بديلا في الدقيقة 57.

إن جميع انتصارات قطر المتتالية تمت خلال الوقت الأصلي لمبارياتها الست وهو رقم غير مسبوق في البطولة الآسيوية.

سجلت اليابان هدفا واحداً على الأقل في اخر 16 مباراة لها في البطولة الآسيوية (منذ 2011) فيما سجلت قطر 16 هدفا حتى الان لتكون الثالثة في تاريخ البطولة بغزارة الأهداف.