آخر الأخبار
النزاهة تضبط (10) متهمين بالرشوة في كهرباء ديالى تسببوا بهدر قرابة ربع مليار ديـنار دبلوماسي إيراني: أمريكا تراقب العلاقة بين طهران وبغداد مالية كردستان تنشر جدولا لتوزيع الرواتب دون شمول البيشمركة العراق مقبل على ارتفاع بدرجات الحرارة الممزوجة بموجة مطرية النزاهة النيابية تصدر بياناً بشأن مقترح قانون العقود الحكومية

الشيوخ الامريكي يعارض قرار ترامب الانسحاب من سوريا

سياسة | 1-02-2019, 01:16 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

صوت مجلس الشيوخ الأمريكي، في جلسة عقدها مساء أمس الخميس، بأغلبية ساحقة لصالح مناقشة تعديل قانوني يعارض بشدة سحب القوات الأمريكية من سوريا وأفغانستان.

التعديل قدمه زعيم الأغلبية الجمهورية ميتش مكونيل، وهو غير ملزم، ولكن يسلط الضوء على عدم توافق الجمهوريين في الكونغرس مع قرار الرئيس دونالد ترامب في هذا الشأن، بحسب وسائل إعلام أمريكية.

وقالت صحيفة "نيويورك تايمز" إن التصويت يضمن إضافة التعديل إلى مشروع قانون أوسع حول سياسة واشنطن تجاه الشرق الأوسط، من المقرر أن يصوت عليه مجلس الشيوخ في الأيام المقبلة.

فيما توقعت صحيفة واشنطن بوست أن يواجه مشروع القانون تحديات في مجلس النواب الذي يسيطر عليه الديمقراطيون، لاحتوائه على بند يسمح بمعاقبة الشركات التي تشارك في حركة مقاطعة إسرائيل BDS، وسحب الاستثمارات منها.

وقال مكونيل إن التعديل يسمح لأعضاء المجلس بتسجيل آرائهم حول "ما ينبغي على الولايات المتحدة فعله في سوريا وأفغانستان".

وأوضح أنه يرى أن "داعش والقاعدة لم يهزما بعد ومصالح الأمن الوطني الأميركي تقتضي استكمال مهماتنا هناك".

ووأعلن  أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في 19 ديسمبر/كانون الأول 2018 عزمه سحب جنود بلاده من الشمال السوري، والبالغ عددهم 2000 جندي.

وصوّت مجلس الشيوخ الأمريكي، الإثنين الماضي، لصالح المضي قدمًا بمشروع القانون الخاص بالشرق الأوسط.

ويتضمن مشروع القانون دعمًا لإسرائيل والأردن، وفرض عقوبات جديدة على النظام السوري.