آخر الأخبار
خلاصة طقس العراق حتى الاثنين المقبل شرطة اربيل تحجز سيارة "عريس" لاخفائه لوحة المركبة الاطاحة بشاب عشريني في جمجمال "تاريخه مليء بجرائم ثقال" الفتح: ازمة انتخاب رئيس مجلس النواب اقتربت من الحسم.. العيساوي رئيسا للبرلمان تصريح السوداني بتحويل 40% من صادرات العراق الى مشتقات.. ماعلاقته برفع أسعار المحسّن؟

البنك الدولي يؤكد استعداده للتعاون مع كردستان وبارزاني يغريه بالأمان

اقتصاد | 31-01-2019, 15:54 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

أكد البنك الدولي، الخميس (31 كانون الثاني 2019)، استعداده للتعاون مع إقليم كردستان في المجال المالي وإدارة المشاريع الاستراتيجية.

وقال المكتب الإعلامي لمستشار مجلس امن اقليم كردستان مسرور البارزاني في بيان، إن الاخير "استقبل، وفداً من البنك الدولي برئاسة مرزه حسن المدير التنفيذي وعميد مجلس جمعية البنك الدولي".

‎وأضاف أنه "جرى خلال الاجتماع بحث التطورات والمستجدات الاخيرة و الوضع الاقتصادي و المباحثات الجارية بين أربيل و بغداد".

‎وتابع البيان أن "مسرور البارزاني سلط الضوء على استتباب الأمن كعامل اقتصادي قوي للتنمية الاقتصادية ومساعي التقدم بالمجال الإصلاحي"، مشيراً إلى "آثار و تأثيرات حرب الإرهاب و الازمات الاقتصادية على تقدم البلاد و الأوضاع المعيشية للمواطنين".

‎ولفت البيان إلى أنه "في هذا الصدد وصف مساعدة البنك الدولي لإقليم كردستان في جميع المجالات بالامر الضروري، و أعلن ان إقليم كوردستان سيستمر في تفعيل المؤسسات و إتاحة المزيد من الفرص للمستثمرين الاجانب بهدف تنمية و تحسين الاوضاع المعيشية لمواطني إقليم كوردستان من الناحية الإدارية و المالية و إعادة النظر في العوامل المؤدية لاستمرار هذه الاوضاع".

‎من جانبه عبر الوفد عن "استعداده في مساعدة إقليم كردستان و التعاون معه في المجال المالي وإدارة المشاريع الاستراتيجية"، وفقاً لما جاء في البيان.