آخر الأخبار
اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو)

يزن الجبوري يكشف عن فضائية تابعة للحلبوسي ستبث من لندن ويبارك له الصلح مع البزاز !

سياسة | 31-01-2019, 11:55 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

كشف السياسي والمرشح للبرلمان عن تحالف الفتح، يزن مشعان الجبوري، الخميس، قرب انطلاق قناة فضائية تابعة لرئيس البرلمان محمد الحلبوسي، ستبث من لندن قريبًا.

وقال الجبوري في تغريدة عبر تويتر، : "عالخير لرئيس البرلمان محمد الحلبوسي الفضائية الجديدة (البرهان) من لندن".

وكشف الجبوري أيضا، عن صلح تم بين الحلبوسي ورجل الأعمال سعد البزاز، بالقول: "عالخير لحلبوسي المصالحة مع سعد البزاز".

وكان رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، اختتم في وقت سابق من اليوم الخميس، برفقة وفد نيابي، زيارةً رسميةً إلى المملكة المتحدة امتدت ثلاثة أيام، تلبيةً للدعوة الموجهة من رئيس مجلس العموم البريطاني جون بيركو.

وذكر بيان صدر من مكتب الحلبوسي، ان "الزيارة تضمنت عددا من اللقاءات والاجتماعات، في مستهلها لقاء رئيس مجلس العموم البريطاني جون بيركو، الذي وُجهت له دعوة رسمية لزيارة العراق".

كما التقى رئيس البرلمان، وفقا للبيان "مسؤول ملف الشرق الأوسط ونائب مستشار الأمن الوطني البريطاني ومستشار رئيسة الوزراء لشؤون الأمن ومكافحة الإرهاب كريستيان تيرنر، ووزير الاستثمار البريطاني كراهام ستيورات بحضور المبعوث التجاري البارونة ايما نيكلسون، وأعضاء ورئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس العموم توم تيوكندات، ووزير شؤون الشرق الأوسط في وزارة الخارجية اليستر بيرت، فضلا عن محاضرة ألقاها في معهد الدراسات الملكية الجاتهام هاوس بحضور عددٍ من المسؤولين والسفراء وشخصيات دولية وعراقية في المملكة المتحدة، ولقاء مع أبناء الجالية العراقية هناك".

وقد تركزت الزيارة على "تعزيز العلاقات الثنائية، وتفعيل لجان الصداقة، واستمرار الدعم للمؤسسات التي تُعنى بالديمقراطية، وتعزيز التجربة البرلمانية، والدعوة إلى المساهمة في إعادة الإعمار والاستثمار ، والدعم في المجال الأمني والاقتصادي بما يخدم مصلحة البلدين".