آخر الأخبار
السوداني يؤكد مضيّ العراق في تنفيذ مشروع طريق التنمية الأولمبي يتغلب على نظيره الطاجيكي في بطولة آسيا قطار يدهس شخصاً في منطقة الداودي السوداني يعلن تفاصيل المباحثات المرتقبة مع اردوغان خلال زيارته للعراق معركة "وردية" 90% عبر مواقع التواصل.. مناوشات إيران واسرائيل تثير سخريّة خبراء الحرب

حشد حديثة يوضح حقيقة افتتاح مكتب لهيأة الحشد في القضاء لنشر ’’التشيع’’

سياسة | 31-01-2019, 03:16 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

رد الحشد الشعبي في قضاء حديثة، الخميس 31 كانون الثاني 2019 , على ما نشر عن افتتاح مكتب لهيأة الحشد في القضاء لنشر ’’التشيع ’’ .

وقال امر لواء حديثة للحشد الشعبي فيصل حسين لـ ( بغداد اليوم ) تعليقاً على ما نشر عن افتتاح مكتب للتبليغ الديني في القضاء، والتخوف من نشر الفكر الشيعي ان "مكتب التبليغ الديني تم افتتاحه بأمر من هيأة الحشد الشعبي، وتم نقل منتسبين له من لواء حديثة، ونحن لا نعرف ما هو عمل المكتب وطبيعته، فهو ارتباطه بهياة الحشد الشعبي وليس بلواء حشد حديثة".
وعن اتهام المكتب بنشر فكر التشييع وبث الطائفية، قال امر لواء حديثة للحشد الشعبي ان " افتتاح المكتب غير مقلق على الاطلاق ومن قاتلوا في حديثة لا يتأثرون بتوجهات او فتح مكاتب وكذلك اهالي الانبار".

وكان النائب عن محافظة الانبار عادل المحلاوي أكد ، الخميس 31 كانون الثاني 2019، افتتاح الحشد الشعبي لوحدة دينية خاصة في قضاء حديثة بمحافظة الانبار فيما حذر من محاولات لاثارة الفتنة.

وقال المحلاوي في بيان انه "وبعد ان تم دحر عصابات داعش الارهابية من خلال جهد جماعي اشترك فيه جميع العراقيين بمختلف مسمياتهم والوانهم وبعد ان بدأ البلد يتعافى تدريجيا من الطائفية والفتن ، نرى هناك محاولات بغيضة قد تكون مدعومة خارجيا من جهات لاتريد للعراق خيرا تحاول اعادة العراق للمربع الاول واثارة الفتن والعداوات بين العراقيين وهذا لانسمح به"، داعياً " جميع القوى السياسية والاجتماعية والدينية للتصدي له من خلال رفض كل ما يثير الحساسيات والخلافات بين العراقيين".

واضاف ان مثال ذلك هو "افتتاح الحشد الشعبي لما يسمى بوحدة التبليغ الديني في قضاء حديثة غرب المحافظة وهي محاولة ممنهجة لفرض احادية مذهبية على ابناء الشعب العراقي الذي يمتاز بتنوعه والتي تعد مصدر قوة له".