آخر الأخبار
مجلس النواب يرفع جلسته إلى يوم غد الأربعاء الأمن النيابية: دبابات ابرامز بالعراق بلا صيانة بسبب "جماعات الضغط" في واشنطن- عاجل المغرب وبلجيكا يوقعان مذكرتي تفاهم وخارطة طريق للتعاون بالوثيقة.. ديالى تتحرك لكبح اسعار الخبز والصمون أغرب "لجنة تحقيقية ".. "لايك" يطيح بموظفين في شركة توزيع المنتجات النفطية

الكعبي: الفترة المقبلة ستشهد عقد مؤتمرات وحضور وفود عربية ودولية كبيرة لبغداد

سياسة | 31-01-2019, 02:37 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أكد النائب الاول لرئيس مجلس النواب، حسن الكعبي، الخميس 31 كانون الثاني 2019، أن الفترة المقبلة ستشهد عقد مؤتمرات وحضور وفود عربية ودولية كبيرة وبشكل يتطلب التحضير لها بمزيد من الخدمات.

وذكر المكتب الإعلامي للنائب الاول في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "الكعبي تراس اجتماعا موسعا في امانة بغداد، لبحث اهم المشاكل الخدمية التي تعاني منها العاصمة ، وامكانية ايجاد الحلول لها بأسرع وقت ممكن" .

واضاف البيان، أن "الاجتماع حضره عدد من النواب الممثلين عن بغداد، وامينة بغداد ذكرى علوش، ووكيل الشؤون البلدية كريم البخاتي والمدراء العامون في الامانة ".

ولفت البيان، أن "الاجتماع بحث عددا من المواضيع الخاصة بموازنة امانة العاصمة  والمشاكل التي تعاني منها العاصمة بغداد وبخاصة الخدمية منها والمتعلقة بالخدمات البلدية وشبكات الماء والمجاري وصيانة الطرق واعادة تأهيل المناطق التي شهدت مؤخرا رفع الحواجز الكونكريتية عنها، فضلا عن وجود نقص حاد في الاليات التي انعكست سلبا على الواقع الخدمي"  .

واشار الى أن "الكعبي دعا الجميع على ايلاء اهتمام اكبر ببغداد كونها عاصمة العراق السياسية والتجارية ناهيك عن اهميتها التاريخية والحضارية ، وهنا يجب ان تظهر بمظهر يليق باسمها" ، مشددا على "ضرورة انجاز المشاريع المتلكئة " .

واستدرك الكعبي أن "الفترة المقبلة ستشهد عقد مؤتمرات وحضور وفود عربية ودولية كبيرة وبشكل يتطلب التحضير لها بمزيد من الخدمات "، مبينا أن "موازنة 2019 تضمنت اضافة تخصيصات كبيرة الغاية منها اتمام المشاريع الكبيرة التي تم البدء بها خلال السنوات الماضية وتوقفت بسبب توقف التخصيص ، وتنفيذها سينعكس ايجابا على تامين خدمة افضل للبغداديين وبخاصة الحد من الزحامات الشديدة التي تشهدها مداخل العاصمة وطرقها الداخلية".

وتابع البيان، أن "أمينة بغداد ذكرى علوش  استعرضت خطط دوائرها الخدمية والبلدية وتوجه الامانة في ادارة ملف قطاع النفايات ومشاكل العشوائيات والبناء في الاراضي الزراعية والية شمولها بالخدمات"، موضحا أنها "وقدمت شرحا مفصلا بشان استعدادات دوائرها لتصريف مياه الامطار والاستعدادات المستمرة بهذا الشأن وايضا معالجة شحة الماء الصافي خلال فصل الصيف" .