آخر الأخبار
اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو)

طائرة ملك اسبانيا تستعد لمغادرة بغداد وفوقها العلم العراقي الرسمي

سياسة | 30-01-2019, 16:05 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أعلنت السفارة الاسبانية في العراق، الخميس (31 كانون الثاني 2019)، عن استعداد طائرة ملك اسبانيا لمغادرة بغداد وفوقها العلم العراقي الرسمي.

وقالت السفارة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "طاقم الطائرة الخاصة بجلالة الملك الاسباني فيليب السادس تستعد لمغادرة الاراضي العراقية بعد اتمام زيارته الى جمهورية العراق بنجاح".

وأضافت، أن "الطائرة ستقلع حاملةً العلمين العراقي والاسباني عائدةً الى اراضي المملكة الاسبانية.

وكان الملك الاسباني وصل، صباح الاربعاء (30 كانون الثاني 2019)، الى بغداد في زيارة رسمية، التقى خلالها القوات الاسبانية ضمن التحالف الدولي، بالعراق.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الجمهورية في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "رئيس الجمهورية برهم صالح، استقبل في قصر السلام ببغداد، اليوم الأربعاء، ملك اسبانيا فيليبي السادس والوفد المرافق له"، مبينا ان "العراق يسعى الى تطوير علاقاته مع محيطه الإقليمي والدولي لتعزيز مكانته ودوره في المنطقة".

واضاف البيان، أن "رئيس الجمهورية اشاد بعمق العلاقات التاريخية بين البلدين وضرورة ترسيخها بما يخدم المصالح المشتركة للشعبين الصديقين"، مرحبا "بدعم المجتمع الدولي لإعادة اعمار البلاد، لاسيما مناطقه المحررة".

ودعا صالح "الحكومة الاسبانية للإسهام بفعالية في حركة البناء التي يشهدها العراق على مختلف الصعد، مثمناً دورها ومشاركتها الفعالة في الحرب ضد عصابات داعش".

ولفت البيان الى أن "الملك فيليب السادس ابدى اعجابه بصمود العراقيين وتضحياتهم بوجه الإرهاب"، مؤكداً "حرص بلاده على توطيد علاقات الصداقة وتوسيع آفاق التعاون البنّاء بين البلدين واستعدادها للمساهمة في اعادة البناء الاعمار".