آخر الأخبار
خلاصة طقس العراق حتى الاثنين المقبل شرطة اربيل تحجز سيارة "عريس" لاخفائه لوحة المركبة الاطاحة بشاب عشريني في جمجمال "تاريخه مليء بجرائم ثقال" الفتح: ازمة انتخاب رئيس مجلس النواب اقتربت من الحسم.. العيساوي رئيسا للبرلمان تصريح السوداني بتحويل 40% من صادرات العراق الى مشتقات.. ماعلاقته برفع أسعار المحسّن؟

القوات الأمنية تعتقل عصابة “الرعب” في الديوانية

أمن | 30-01-2019, 12:12 |

+A -A

بغداد اليوم - الديوانية

أعلنت قيادة شرطة محافظة الديوانية، اليوم الأربعاء، اعتقال عصابة سطو مسلح أدخلت "الرعب" في نفوس أهالي المحافظة.

وقال قائد الشرطة اللواء فرقد زغير مجهول، في بيان تلقت (بغداد اليوم)، نسخة منه، إن "قوة أمنية مشتركة من مديرية الاستخبارات ومكافحة الإرهاب والأجهزة الأمنية في الديوانية تمكنت من مقتل اثنين والقبض على الأربعة البقية من عصابات السطو المسلح التي كانت قد أدخلت الرعب قبل أيام في نفوس أهالي الديوانية".

وأضاف مجهول، أن "القوة تمكنت اليوم وبعد معلومات دقيقة ومؤكدة من إلقاء القبض على أفراد العصابة خلال عملية فريدة من نوعها في محافظة بغداد، فيما اعترف أفراد العصابة والذين ليسوا من سكنة المحافظة من قيامهم بتنفيذ العديد من عمليات السطو المسلح في محافظات بغداد والبصرة والديوانية حيث تم تصديق اقوالهم قضائيا".

وأكد قائد شرطة الديوانية، أن "رجال الاجهزة الامنية في المحافظة كانوا ومازالوا السور المنيع لحماية أرواح وممتلكات أهالي الديوانية من خلال ملاحقتهم للعصابات الإجرامية أينما كانوا"، داعياً المواطنين كافة الى "التعاون مع اخوانهم في قيادة الشرطة عن طريق الإبلاغ عن جميع الحالات المشبوهة".

وكانت خلية الصقور الاستخبارية قد اعلنت في وقت سابق من، اليوم الأربعاء، 30 كانون الثاني، 2019، الإطاحة بعصابة للسطو المسلح مارست عملياتها في 4 محافظات بزي عسكري.

وذكر بيان للخلية، تلقته (بغداد اليوم)، انها أطاحت بـ"كبرى عصابات السطو المسلح، التي نفذت عملياتها الاجرامية والمروعة في محافظات البصرة وميسان وبغداد"، لافتة الى ان "عملية السطو الاخيرة التي نفذتها العصابة في محافظه الديوانية، كانت بزي عسكري، موهمين ضحاياهم بانتسابهم للاجهزة الأمنية".

وأشارت الى انها نفذت واجبها "خلال أربعة  أيام  أثناء  تواجدهم في بغداد"، لافتة الى "الاطاحة بالعصابة بعد مواجهات مسلحة لساعات حيث تمكنت الخلية من قتل اثنين منهم والقبض على أربعة أهداف أخرى  ليمثلوا أمام  عدالة القضاء". ونبهت الى ان الواجب "شهد إصابة بطل من الفريق التكتيكي المنفذ للواجب بيده، نقل اثرها لتلقي العلاج اللازم".