آخر الأخبار
"خوفًا من سقوطها".. توجيه بـ"اخلاء تدريجي وسريع" لبناية مصرف الرافدين الرئيسي السوداني: هدفنا خدمة أبناء شعبنا الإطاحة بـ 10 مطلوبين في بغداد مصر.. انخفاض بمعدل السكان لأول مرة منذ نصف قرن نائب يكشف عن ضغوط لإعادة انتخاب التميمي محافظاً لديالى

بعد تحذيرات من خطر داعش.. رئيس اركان الجيش يتفقد قيادة عمليات ديالى

أمن | 30-01-2019, 11:16 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد 

تفقد رئيس اركان الجيش، الفريق أول ركن عثمان الغانمي، اليوم الأربعاء، قيادة عمليات ديالى.

وذكرت وزارة الدفاع، في بيان تلقت (بغداد اليوم) نسخة منه، ان "الغانمي تفقد اليوم قيادة عمليات ديالى، برفقة معاونه للعمليات وعدداً من ضباط الركن، للوقوف والاطلاع على أخر المستجدات الامنية في قواطع العمليات".

وأضاف البيان، ان "الزيارة تأتي لتدارس الخطط وتحديثها والمناورة بالقطعات والاخذ بنظر الاعتبار حجم التحديات التي تطرأ على القاطع ومتابعة الاستعداد القتالي والجاهزية"، لافتا الى "عقد اجتماع ترأسه الغانمي بحضور قائد العمليات وقائد الفرقة الخامسة وقائد القوات البرية وقائد الشرطة وممثلي الاجهزة الامنية والاستخبارية والحشد الشعبي في المحافظة".

وبحسب البيان، ان "استعرض الاجتماع سير العمل والمستجدات الامنية وانفتاح القطعات وانتشار السيطرات، بالإضافة الى عمليات الدهم والتفتيش المستمرة من قبل الاجهزة الامنية ضد عناصر الارهاب والجريمة المنظمة".

ووجه الغانمي، قادة الجيش والشرطة بـ"ضرورة الحفاظ على الامن المجتمعي عن طريق ملاحقة عناصر الارهاب والجريمة المنظمة والقاء القبض عليهم وتقديمهم للعدالة وتشديد الاجراءات الامنية وتفعيل الجهد ألاستخباراتي ومواصلة عمليات الدهم والتفتيش".

وأكد، ان "من واجبنا ومسؤوليتنا الاخلاقية تجاه وطننا وشعبنا الحفاظ على ارواح المواطنين وممتلكاتهم والضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه المساس او العبث بأمن واستقرار المحافظة"، مشدداً على "تعزيز الثقة بين المواطنين والاجهزة الأمنية".