آخر الأخبار
الخارجية الأمريكية: لا ندعم عملية عسكرية كبيرة في رفح الحزب الديمقراطي: "الجيل الجديد" الأكثر فسادًا وعليهم عشرات القضايا في المحاكم "المطبات" ليست حلاً.. مجلس البصرة يطرح مقترحًا لمنع تكرار حادثة الهارثة إيران تنفي إلغاء الرحلات الجوية بينها وبين العراق ما جدوى إنشاء العراق مصنعاً للبتروكيمياويات في مصر؟!.. خبير نفطي يوضح

‏الوطني الكردستاني يكشف آخر المستجدات بشأن الملف السياسي بكركوك

سياسة | 31-01-2019, 01:15 |

+A -A

بغداد اليوم- كردستان 

أكد المتحدث الرسمي باسم الاتحاد الوطني الكردستاني، سعدي بيرة، الخميس (31 كانون الثاني 2019)، تجاوز الكثير من المشكلات مع الحزب الديمقراطي بشأن التمثيل السياسي بمحافظة كركوك.

وقال بيرة في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "الحزب الديمقراطي الكردستاني لم يخرج حتى اللحظة بموقف واضح لحل الوضع في محافظة كركوك".

وأضاف بيرة، أن "رؤية الاتحاد الوطني تعتبر وجود محافظ كردي في كركوك لا يوقع على الاجراءات التعسفية ضد الكرد أفضل بكثير من بقاء الوضع على ما هو عليه في المحافظة".

وأكد المتحدث باسم الاتحاد الوطني: "تجاوزنا الكثير من الخلافات مع الحزب الديمقراطي الكردستاني، وسنصل معهم الى نتيجة بشأن كركوك".

ولفت إلى أن "المواطن الكردي يريد منا العودة وبثقلنا السياسي والاداري الى المدينة، لكون الكرد اصحاب الاغلبية في مجلس المحافظة، وحصلوا على نصف مقاعد البرلمان المخصصة لكركوك".