آخر الأخبار
مقتل تاجر مخدرات واعتقال آخر بعد الاشتباك معهما في اربيل البنتاغون تحذر الحكومة العراقية من استمرار الهجمات ضد قواتها مجلس بغداد يجرد جميع المشاريع الجديدة والقديمة بحثًا عن "الفساد والتلكؤ" - عاجل العثور على جثة شاب في جسر ديالى وتوقيف 9 أشخاص الأولمبي يواصل تحضيراته الفنية تأهباً لمواجهة فيتنام الجمعة

النجيفي يحذر من ايقاظ فتنة جديدة في الموصل ويدعو رئيس الوزراء لتدخل سريع

سياسة | 30-01-2019, 04:33 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد
حذر القيادي، في تحالف القرار العراقي، أسامة النجيفي، الأربعاء، 30 كانون الثاني، 2019، من ايقاظ ما اسماه بـ"الفتنة "، في الموصل، فيما دعا رئيس الوزراء، عادل عبد المهدي، لتدخل سريع لوأدها
وقال النجيفي في تغريدة نشرها حسابه على موقع ( تويتر )، إن "محاولات سافرة تجري للسيطرة على عقارات الوقف السني في الموصل وتمارس ضغوط من قبل جهات سياسية للأستحواذ غير القانوني على مئات العقارات".
وأردف: "نقول لهم لاتوقظوا الفتنة"، داعياً "رئيس الوزراء للتدخل سريعاً لوأدها".
وكان مدير الوقف السني في نينوى، أبو بكر كنعان، اتهم السبت (26 كانون الثاني 2019)، الوقف الشيعي بالاستيلاء على اراض تابعة له، مبيناً أن هكذا تصرفات تفتح ابواب الطائفية والاختلاف.
وقال كنعان في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إنه "تم الاستيلاء على اراضي الوقف السني والتي فيها سندات ثبوتية بعائديتها للوقف السني من قبل الجهات والاسماء المذكورة في صورة الخبر (الوقف الشيعي) والعائدة لوقف النبي شيت، وهو وقف مضبوط وهذه المرة الثانية بعد ارض النبي يونس".
بدوره در مدير الوقف الشيعي في نينوى، باسم محمد البياتي، الأحد (27 كانون الثاني، 2019)، على اتهام الوقف، بالاستيلاء على اراض تابعة للوقف السني.
وقال البياتي، في ايضاح رسمي "اشارة الى ما تداولته مواقع التواصل الاجتماعي وبعض القنوات الإعلامية، بشأن ما نشره موقع الوقف السني في نينوى، على لسان مديرها، ابو بكر كنعان، بقيام الوقف الشيعي بالاستيلاء على املاك الغير بغير وجه حق ، نود أن نبين أن العقار 196/4 محلة النبي شيت سجل باسم وزارة الأوقاف والشؤون الدينية المنحلة وغيرها من العقارات غير محسومة العائدية من حق الوقف الشيعي استئجارها او استثمارها".
وأضاف، ان "إجراءاتنا اصولية وقانونية وحسب الضوابط وبما يضمن مصلحة الوقف ويخدم أهلنا في محافظة نينوى عموماً ووفقا لتعليمات وقرارات مجلس الوزراء السارية لحين حسم هذه الاراضي والعقارات من قبل لجان العزل والتفكيك".