آخر الأخبار
فرق الدفاع المدني تكافح حريقًا داخل عدد من المحال التجارية شمالي بغداد من ثلاث فقرات.. البرلمان ينشر جدول أعمال جلسته ليوم غد الأربعاء إشادة بجدية الحكومة في محاربة غسيل الأموال وخبير يؤشر 3 إيجابيات لزيارة واشنطن - عاجل نينوى تعطل الدوام الرسمي للإيزيديين في دوائر المحافظة ليوم غد الأربعاء بـ"قرار غريب".. الحرس الثوري الإيراني يستعد للردّ الإسرائيلي

خلال استقباله ملك اسبانيا.. رئيس الجمهورية يؤكد سعي العراق لتطوير علاقاته مع المحيط الدولي

سياسة | 30-01-2019, 03:52 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أكد رئيس الجمهورية برهم صالح، الاربعاء 30 كانون الثاني 2019،  سعي العراق لتطوير علاقاته مع المحيط الدولي، جاء ذلك خلال استقباله ملك اسبانيا في قصر السلام ببغداد.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الجمهورية في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "رئيس الجمهورية برهم صالح، استقبل في قصر السلام ببغداد،  اليوم الأربعاء، ملك اسبانيا فيليبي السادس والوفد المرافق له"، مبينا "ان العراق يسعى الى تطوير علاقاته مع محيطه الإقليمي والدولي لتعزيز مكانته ودوره في المنطقة".

 واضاف البيان ، ان "رئيس الجمهورية اشاد بعمق العلاقات التاريخية بين البلدين وضرورة ترسيخها بما يخدم المصالح المشتركة للشعبين الصديقين"، مرحبا "بدعم المجتمع الدولي لاعادة اعمار البلاد، لاسيما مناطقه المحررة".

ودعا صالح "الحكومة الاسبانية للاسهام بفعالية في حركة البناء التي يشهدها العراق على مختلف الصعد، مثمناً دورها ومشاركتها الفعالة في الحرب ضد عصابات داعش".

ولفت البيان الى أن "الملك فيليب السادس ابدى اعجابه بصمود العراقيين وتضحياتهم بوجه الإرهاب"، مؤكداً "حرص بلاده على توطيد علاقات الصداقة وتوسيع آفاق التعاون البنّاء بين البلدين واستعدادها  للمساهمة في اعادة البناء الاعمار".