آخر الأخبار
تحرير مختطفة وابنها من قبضة مسلح يتعاطى المخدرات ويحمل رمانة في ذي قار رئيس الجمهورية لوزيرة المالية: تاخير صرف الرواتب أثر على الأوضاع في كردستان غوارديولا يواجه أزمات عديدة قبل مواجهة الملكي في دوري الأبطال مكتب المرجع السيستاني يتوقع ان يكون يوم الأربعاء 10 نيسان المقبل أول أيام عيد الفطر النزاهـة: ضبـط متهمين واستقـدام رئيـس وأعضـاء ثــلاث لجان في صحة الديوانية

صحفي عراقي بالوطن القطرية كتب عن مباراة امس.. المضيف لا اداء ولا اخلاق

رياضة | 30-01-2019, 02:43 |

+A -A

بغداد اليوم/ متابعة

كتب الصحفي الرياضي العراقي والعامل في جريدة الوطن القطرية حاليا جليل العبودي، الاربعاء 30 كانون الثاني 2019، موضوعا في صحيفته بعد لقاء قطر والامارات في الاسوية، تحت عنوان " المضيف لا اداء ولا اخلاق".

وذكر العبودي، أن " المنتخب القطري عبر المنتخب الاماراتي في عقر داره برباعية، متجاوزا كل الأساليب والاستفزازات " الصبيانية" التي حصلت في الملعب، حيث تعامل لاعبونا بهدوء وجعل من يريد ان يستفزهم هو المستفز".

واضاف، أن "هذه التصرفات قادت المنتخب الاماراتي الى فقدان صوابهم ويتخبطوا أمام شباب قطر الذين لعبوا كرة قدم كما كنا نقول ولم يلتفت احد إلى أي شيء مما يدور من حوله من "بذاءة كلام" لم يكن لها مثيل في أي قاموس المفردات المسيئة".

وتابع أن "ذلك يمكن ان يهز من رباطة جأش نجومنا الذين قدموا درسا للعالم فحواها كيف تكون اخلاق الرياضة وسموها، وهو ما جعل كل من شاهد المباراة "الفضيحة " يتمنى ان يجلدهم الادعم بمزيد من الأهداف، حيث افتقدت المدرجات إلى الاخلاق، فيما اضاع فريقهم الاداء وكان ممرا سهلا للاعبينا الذين اكتفوا برباعية كان يمكن ان تكون اكثر من ذلك".

ولفت الى أن "شتان بين الاثنين، نحن نلعب كرة مغلفة بروح رياضية وتواضع وخلق رفيع يدل ذلك عن اعداد المنتخب ليس فنيا فقط بل حتى نفسيا، مما جعله يتحصن أمام اساءات المسيئين، وان الكل يعكس اخلاق بلاده وأهلها، فإذا سقط لاعب جراء احتكاك عادي بين لاعب قطر وآخر اماراتي نجد ابناء قطر يبادرون إلى الاعتذار وتقبيل رأس الآخر وهو اعتذار القوي الفائز والمنتصر في موقعة كروية تاريخية، كشف حقيقة المنافس وتواضع ادائه ومستواه، كما كشفت للاسف "سفاهة".

يشار الى ان اللقاء كان قد انتهى لصالح قطر 4- صفر، ولحساب الدور نصف النهائي بالبطولة الآسيوية الجارية في الامارات ، ليلتقي المنتخب القطري نظيره الياباني الجمعة في النهائي.