آخر الأخبار
القبض على متهم قتل شقيقه في بغداد امريكا "منزعجة" من مقابر غزة الجماعية ومستوطنات الضفة محافظ وعضو مجلس في وقت واحد.. الطعن بعودة التميمي محافظًا لديالى لتصريف الاعمال تشافي يعدل عن قرار الرحيل ويقرر البقاء مع برشلونة البرلمان يستجيب لدعوة الصدر بتشريع قانون "عطلة عيد الغدير"

القدو يرد على اتهامات "اغتصاب" اراض ووجود سجون سرية في نينوى: هكذا يهرب النفط

سياسة | 29-01-2019, 13:05 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

رد النائب عن محافظة نينوى حنين القدو، الثلاثاء، على اتهامات "اغتصاب" اراض ووجود سجون سرية في نينوى، فيما طالب القائد العام للقوات المسلحة عادل عبد المهدي بضرورة نشر القوات الامنية حول ابار النفط بنينوى لمنع تهريبه.

وقال القدو في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إن "هذه الايام تعالت الاصوات الشاذة من قبل عدد محدود من بعض اعضاء مجلس النواب من محافظة نينوى من خلال توجيه الاتهامات الى بعض الاطراف بانها تغتصب الاراضي في نينوى وتارة اخرى تصف قوات الحشد الشعبي بانها عبارة عن مليشيات ولها سجون سرية وانها تمنع عودة النازحين الى مناطق سكناهم".

واضاف، ان "هؤلاء الاشخاص الذين تحركهم الاجندات السياسية يهدفون الى خلط الاوراق واثارة التوتر لتمزيق النسيج الاجتماعي الهش لمحافظة نينوى من اجل تمرير  سياسات خطيرة تستهدف العراق"، مبينا ان "من يدعي الحرص على ابناء محافظة نينوى ومن يمتلك الادلة والوقائع على الارض يستطيع تقديم تلك الادلة والوثائق الى الجهات ذات العلاقة واقامة الدعاوى بدون الحاجة الى الظهور الاعلامي لتاجيج الاوضاع لصالح اعداء العراق من الدواعش".

وتابع القدو: "ونحن في الوقت الذي ندين فيه بشدة سرقة النفط من حقول القيارة ومن الحقول النفطية الاخرى  لصالح بعض الجهات كما تدعي بعض الاطراف، يؤسفنا في نفس الوقت القول بان اهتمام وحرص هذه الاطراف لاينصب على  النفط الذي يتم تهريبه من ابار النفط في قضاء الشيخان والحمدانية في محافظة نينوى لصالح بعض الاحزاب".

واختتم قائلا: "وبهذه المناسبة نطالب القائد العام للقوات المسلحة الى ضرورة نشر القوات الامنية من الجيش وشرطة النفط حول جميع ابار النفط المتواجدة ضمن الحدود الادارية لمحافظة نينوى لمنع تهريب النفط للحفاظ على الثروة الوطنبة".