آخر الأخبار
مخفية داخل حبات الجوز.. الأمن الوطني يكشف عملية تهريب مخدرات ويطيح بالمتورطين بعد تخطيها حاجز الالف معاملة.. البرلمان يخاطب التعليم لحسم منح المراتب العلمية (وثيقة) بعد رفع اسعار البانزين "المحسن".. حراك نيابي لاستضافة وزير النفط (وثائق) اندلاع حريق بمبنى في البصرة والدفاع المدني يُخلي المدنيين.. فيديو نينوى تطلق نداءً للمواطنين بعد إطفاء مشروع ماء الغزلاني

واشنطن: سيتم استعادة مناطق سيطرة داعش بسوريا في اسبوعين

سياسة | 29-01-2019, 09:43 |

+A -A

بغداد اليوم _ متابعة 

أكد وزير الدفاع الاميركي بالوكالة باتريك شاناهان، اليوم الثلاثاء، أن سوريا "لم تعد" بيئة حاضنة لداعش، فيما أشار الى أن كل الاراضي التي يسطير عليها التنظيم هناك سيتم إستعادتها "خلال إسبوعين".

وقال شاناهان في مؤتمر صحافي، إن "سوريا لم تعد بيئة حاضنة لداعش"، لافتا الى أن "من المتوقع أن يخسر تنظيم داعش آخر أراض يسيطر عليها في سوريا لصالح قوات تدعمها الولايات المتحدة خلال أسبوعين".

وأشار وزير الدفاع الاميركي بالوكالة، الى أنه "لم يبحث مع مستشار الأمن القومي الأميركي جون بولتون إرسال 5 آلاف جندي إلى كولومبيا".

وتفيد وسائل اعلام أمريكية، بأن قوات سوريا الديمقراطية "قسد" المدعومة أميركيا، تستعد لمعركة نهائية ضد تنظيم داعش شرق سوريا، بعد مساعدتها في إخراج مقاتليه من عدة بلدات ومدن كانت تحت سيطرة التنظيم.

وكان الرئيس الاميركي دونالد ترامب قد أعلن في 19 كانون الاول الماضي، "هزيمة" تنظيم داعش، ليقرر سحب القوات الاميركية من سوريا، على أن يحل محلهم جنودا اتراك.