آخر الأخبار
بدءًا من حزيران المقبل.. رحلات جوية مباشرة بين الدمام والنجف اتحاد الكرة الاسباني يختار رئيسًا له بسبب رفض استراليا.. ترجيحات بنقل نهائي كأس الاتحاد الآسيوي من كربلاء الى عُمان تجمع عربي: مشكلة كركوك تتعقد وعلى السوداني التدخل رابطة المصارف: لأول مرة نشهد استهدافاً واضحًا بحرمان نصف البنوك من التعامل بالدولار

الفتح يعلق على تنصيب سفير اميركي جديد في العراق معادٍ لإيران

سياسة | 29-01-2019, 06:21 |

+A -A

بغداد اليوم - خاص

دعا النائب عن تحالف الفتح، عدي شعلان، الثلاثاء (29 كانون الثاني 2019)، الى تدقيق سجلات وبيانات السفير الامريكي الجديد ماثيو تولر المزمع تنصيبه قريباً.

وقال الشعلان في حديث خص به (بغداد اليوم)، إن "الحكومة مطالبة بتدقيق بيانات وصحة المعلومات الواردة عن شخصية السفير الامريكي ماثيو تولر المزمع تنصيبه في العراق قريباً".

واضاف انه "على الحكومة ان تنظر بعين الاعتبار تأثير هذه الشخصية وغيرها وحالة العداء التي تكنها على الدول الجوار او المنطقة، من اجل ابعاد العراق من التحول الى ساحة صراع واستهداف مصالح الاخرين".

ويعتزم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب نصيب ماثيو تولر لمنصب سفير الولايات المتحدة في العراق، بدلا من دوغلاس سيليمان الذي مثّل بلاده لدى العراق منذ 2016 وتنتهي مهامه بنهاية كانون الثاني الجاري.

وقال البيت الأبيض اليوم في بيان، إن "تولر حال تعيينه سيخلف دوغلاس سيليمان الذي أمضى قرابة عامين في منصب السفير ببغداد".

وتشير معلومات نشرتها مواقع اخبارية عربية وغربية الى أنّ ترامب اختار تولر "كونه أكثر المنتقدين للسياسات الإيرانية ونفوذ طهران في العراق وسورية والمنطقة العربية، وأنه مستمع جيّد لخطاب ترامب، وكان كثير العمل على إرضاء الرؤساء الأميركيين خلال فترات عمله في سفارات بلده في البلدان العربية".