آخر الأخبار
مخفية داخل حبات الجوز.. الأمن الوطني يكشف أغرب طرق تهريب المخدرات ويطيح بالمتورطين بعد تخطيها حاجز الالف معاملة.. البرلمان يخاطب التعليم لحسم منح المراتب العلمية (وثيقة) بعد رفع اسعار البانزين "المحسن".. حراك نيابي لاستضافة وزير النفط (وثائق) اندلاع حريق بمبنى في البصرة والدفاع المدني يُخلي المدنيين.. فيديو نينوى تطلق نداءً للمواطنين بعد إطفاء مشروع ماء الغزلاني

قيادي إيراني بشأن رؤية طهران للمستقبل: سنحيي مولد المهدي في بريطانيا وليلة القدر في باريس

سياسة | 29-01-2019, 04:12 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

أعلن حسن عباسي، وهو أحد أبرز منظري قوات الحرس الثوري الإيراني، والتيار المحافظ، إن إيران تخطط لتحويل البيت الأبيض وقصر فرساي وباكينغهام إلى حسينيات شيعية، وستحيي فيها المراسم الدينية عام 2065، مؤكداً وجود بلاده حالياً في "عدن وحلب الموصل".

وظهر عباسي في مقطع فيديو نشره موقع "انتخاب" المقرب من الرئاسة الإيرانية، وهو يتحدث عن "رؤية إيران لعام 2065"، بالقول إن بلاده تخطط للاحتفال "بميلاد الإمام المهدي، في الـ 15 من شعبان 2065 بمقر الحكومة البريطانية، في باكينغهام بالعاصمة لندن"، متابعاً: "ليالي القدر في شهر رمضان، سنحتفل بها في قصر فرساي، بالعاصمة الفرنسية باريس".

وساق عباسي أمثلة لما قال إنها دلائل لتحقق هذا الأمر، ومنها "امتداد عمر الثورة الإسلامية، إلى 40 عاماً، في حين أن الأنبياء والأئمة لم تدم لهم تلك المدة ولم يحدث فيها حياتهم، فضلاً عن انهيار الاتحاد السوفياتي، وتفككه وأن اليساريين لم يكن يخطر ذلك ببالهم، وهزيمة إسرائيل وركوع الجنود الأمريكان أمام الجنود الإيرانيين، تؤكد على أن كل شيء قابل للتحقق".

وأشار إلى أن زيارة القدس "ستكون بذات الطريقة التي نزور بها شاه عبد العظيم في شيراز، وستقام بها الاحتفالات الجماهيرية"، مبيناً أن إيران "كان لديها سابقاً أزمة حول مدينتي المحمرة وعبادان في الأحواز، لكن اليوم نتواجد في حلب والموصل وعدن".

حديث عباسي كم تم نشره على موقع تويتر