آخر الأخبار
اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو)

نائب عن نينوى يوجه رسالة لعبد المهدي: جهات تبتز مواطنينا في هذه المناطق

سياسة | 29-01-2019, 01:21 |

+A -A

بغداد اليوم- نينوى

طالب النائب عن محافظة نينوى، احمد الجربا، الثلاثاء (29 كانون الثاني 2019)، رئيس مجلس الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة، عادل عبد المهدي، بنشر الجيش العراقي في كل قضاء ومدينة من نينوى.

وذكر الجربا في بيان: "السيد القائد العام للقوات المسلحة المحترمة ، اطلب من جنابكم الكريم الايعاز لقيادة العمليات المشتركة ورئاسة اركان الجيش، بنشر الجيش في كل قضاء من أقضية محافظة نينوى وفي كل ناحية من نواحي محافظة نينوى وخصوصاً في مناطق غرب نينوى".

وبين، أن ذلك يأتي "لحفظ الامن في تلك المناطق من جهة. ولقطع الطريق على بعض الجهات التي تقوم بابتزاز المواطنين من جهة ثانية".

وكان النائب عن محافظة نينوى شيروان الدوبرداني، طالب السبت (26 كانون الثاني 2019)، رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي بالتدخل لاسترجاع أراض "اغتصبت" من قبل ما اسماها بـ "المليشيات المسلحة" في المحافظة.

وقال الدوبرداني، في بيان تلقت (بغداد اليوم)، نسخة منه، إن "رئيس الوزراء مطالب بالتدخل فورا واسترجاع الارض الى اهالي نينوى والحد من اغتصاب ارض نينوى من قبل مليشيات مسلحة خارجة عن القانون".

وكان مدير الوقف السني في نينوى، أبو بكر كنعان، اتهم، (26 كانون الثاني 2019)، الوقف الشيعي بالاستيلاء على اراض تابعة له، مبيناً أن هكذا تصرفات تفتح ابواب الطائفية والاختلاف.

وقال كنعان في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إنه "تم الاستيلاء على اراضي الوقف السني والتي فيها سندات ثبوتية بعائديتها للوقف السني من قبل الجهات والاسماء المذكورة في صورة الخبر (الوقف الشيعي) والعائدة لوقف النبي شيت، وهو وقف مضبوط وهذه المرة الثانية بعد ارض النبي يونس".

ودعا كنعان إلى "وضع حد لهذه الاسماء التي تستغل الوضع وتستولي على اراضي الوقف السني وتغش اهالي نينوى بان يستثمرونها وملكيتها لا تعود لهم واعادتها للجهة المستملكة".

وأضاف: "نوجه هذا النداء للسادة المسؤولين ادناه للتدخل من اجل وضع حد لهكذا تصرفات تفتح ابواب الطائفية والاختلاف ونحن اليوم بأمس الحاجة لوحدة الصف ومنع اي شخص او جهة تبغي تفكيك هذا الانسجام فلنكن يدا تبني نينوى ويد تضرب من يريد بها السوء".