آخر الأخبار
الريال يفوز على بايرن ويتأهل الى نهائي دوري ابطال أوروبا السوداني: كل المبادرات والإدانات ليست بمستوى الجريمة الحاصلة في غزّة مجزرة في قضاء شط العرب.. اب يقتل عائلته المكونة من 12 شخصاً قبل أن ينتحر (فيديو) نائب: انفراج عقدة ديالى قريب جدا وليست مرتبطة بتطورات رئاسة البرلمان المجلس الوزاري للأمن الوطني يقرر إلغاء قيادتي عمليات الكرخ والرصافة

تراشق اعلامي قطري- اماراتي قبل لقاء المنتخبين بالآسيوية

رياضة | 28-01-2019, 16:25 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

كتبت صحفية "الشرق" القطرية اليوم الثلاثاء موضوعاً تحت عنوان "الخطر العنابي القادم"، بدأت من خلاله التراشق الاعلامي بين الصحف الاماراتية والقطرية، في يوم مباراة منتخبي الدولتين بنصف نهائي بطولة أمم اسيا في الامارات.

وقالت الصحيفة، إن "خوف الإماراتيين من العرض الكروي القطري الكبير وصل اليوم إلى ذقن أبناء زايد مما دفع الإمارات لمنح جماهيرها تذاكر مجانية لدعمها أمام قطر في الدور نصف النهائي من بطولة كأس آسيا 2019 حيث نفد أكثر من 15 ألف تذكرة مجانية خلال ساعات بحسب وسائل الإعلام الإماراتية، في المقابل يحضر العنابي بدون جماهيره معتمداً على أنصاره ومحبيه من عشاق الكرة في المنطقة الخليجية والعربية".

وأضافت: "الخوف الإماراتي كشفه الضابط في جهاز الأمن الإماراتي وصاحب حساب (بدون ظل)، بأن ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد عنف بشدة رئيس الاتحاد الإماراتي لكرة القدم، مشددا على انه لن يقبل منه أي عذر في حال فوز المنتخب القطري على المنتخب الإماراتي في اللقاء المقرر بينهما يوم غد الثلاثاء في الدور نصف النهائي لبطولة كأس آسيا".

وبينت، أن "الضابط في جهاز الأمن الإماراتي قال في تدوينة له عبر حسابه بموقع تويتر، إن الشيخ محمد بن زايد، موجها حديثه بعنف لسعادة مروان بن غليطه رئيس اتحاد كرة القدم الاماراتي: لا تحدثني عن اي عذر للمنتخب امام القطريين، اريد الفوز بأي ثمن".

ورغم قواعد الاتحاد الآسيوي المنظم للبطولة التي تمنع إقحام السياسة في الرياضة، فإن الإمارات منعت رئيس اللجنة المنظمة للبطولة سعود المهندي من دخول أراضيها لأنه قطري، قبل أن ترضخ للضغوط وتُجبر على استقباله خوفا من عقوبات الاتحادين القاري والدولي.

كما منعت أبو ظبي دخول البعثة الصحفية القطرية لتغطية فعاليات البطولة والمكونة من خمسة صحفيين، رغم حصولهم على كافة التصاريح من الاتحاد الآسيوي وتأشيرة الدخول.

وحرمت الإمارات المنتخب القطري من دخول جماهيره لمؤازرته في المباريات مثل كل منتخبات البطولة، ولولا الجمهور العماني الذي يشجع العنابي في كل المباريات لكان الفريق وحيدا.

موقف العمانيين دفع الجهات الرياضية القطرية لتوجيه الشكر إلى الجمهور العماني الذي لم يعبأ بتجريم الإمارات إظهار التعاطف مع قطر.