آخر الأخبار
طقس العراق.. ارتفاع بدرجات الحرارة وأمطار في مناطق الجنوب والشمال النفط يواصل تحقيق مكاسب للشهر الثالث على التوالي المرصد السوري: عشرات الشهداء بـ "غارة إسرائيلية" قرب حلب اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق

عبد المهدي يتسلم رسالة من رئيس كوريا الجنوبية ويدعوه لزيارة العراق

سياسة | 28-01-2019, 12:45 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

تسلم رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، الاثنين، رسالة خطية من رئيس جمهورية كوريا الجنوبية مون جاي ان، بمناسبة الذكرى الثلاثين للعلاقات الدبلوماسية بين العراق وكوريا.

وأكد رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، بحسب بيان صادر عن مكتبه، تلقته "بغداد اليوم"، "اعتزاز العراق وشعبه بالعلاقات العراقية الكورية وبتجربتها الناجحة التي يتطلع العراق للاستفادة منها، وبالأخص في مجالات البناء والاعمار والاستثمار".

وقال مكتب عبد المهدي، ان الاخير "استقبل المبعوث الخاص للرئيس الكوري الجنوبي ، هان بيو نغدو والوفد المرافق له، وسلم المسؤول الكوري رئيس مجلس الوزراء رسالة خطية من رئيس جمهورية كوريا الجنوبية مون جاي ان، بمناسبة الذكرى الثلاثين للعلاقات الدبلوماسية بين العراق وكوريا، واعرب عن رغبة بلاده بتطوير علاقات التعاون الاقتصادي مع العراق وتوسيعها في جميع المجالات".

ووجه رئيس مجلس الوزراء، وفق البيان، "الشكر للرئيس الكوري لموقف بلاده الداعم للعراق"، معربا عن امله بـ"تطوير العلاقات وزيادة التعاون بين البلدين الصديقين".

وبحسب البيان، فقد "وجه دعوة رسمية للرئيس الكوري لزيارة العراق، وبالمقابل تلقى دعوة رسمية لزيارة كوريا الجنوبية ووعد بتلبيتها بأقرب وقت ممكن، ورحب بإعلان الجانب الكوري رغبته ببناء مستشفى متطور بسعة مائتي سرير، الى جانب مشروع تعاون في المجال الصناعي ونقل الخبرة والتكنولوجيا الى العراق لتأسيس خطوط انتاج للمصانع الكبرى الكورية في العراق للاستفادة من العمالة العراقية وادخال الخبرات العالمية في مجال الصناعة العراقية".

وحضر اللقاء "سفير جمهورية كوريا الجنوبية لدى العراق والرئیس التنفیذي لشركة الصناعات الجویة (KAI) ونائب رئیس شركة ھیونداي، ورئیس شركة ھانوا للھندسة والانشاءات، اضافة الى عدد من المسؤولين الكوريين الجنوبيين".