earthlinktele

الكشف عن خسائر الاقتصاد الأميركي جراء الإغلاق الحكومي

تخطي بعد :
اقتصاد 2019/01/28 19:10 184 المحرر:mst
   

بغداد اليوم _ بغداد

كشف المشرعون الأمريكيون أن الاقتصاد الأمريكي سيخسر 3 مليارات دولار في المحصلة جراء الإغلاق الحكومي الجزئي الذي استمر 35 يوما بسبب الخلافات بين الرئيس دونالد ترامب والكونغرس.

وجاء في تقرير أعده مكتب شؤون الميزانية في الكونغرس أن حجم الاقتصاد الأميركي سيكون أقل بنسبة 0.02 بالمئة مما كان متوقعا في عام 2019.

وأشار التقرير إلى أن المشاريع الخاصة والموظفون سيتأثرون أكثر بتبعات الإغلاق، وخاصة الـ 800 ألف موظف حكومي الذين خسروا رواتبهم خلال تلك الفترة.

وحسب التقرير، فإن الاقتصاد الأميركي خسر ما مجموعه 11 مليار دولار خلال الأسابيع الخمسة التي استمر فيها الإغلاق، ولكن من المتوقع أن يسترجع 8 مليارات منها بعد إنهاء الإغلاق الحكومي.

وكان البيت الأبيض، قد اعلن في وقت سابق أن الرئيس دونالد ترامب، وقّع على ميزانية مؤقتة تستمر حتى 15 شباط  المقبل بعدما صدق عليها الكونغرس بمجلسيه، فور تراجع ترامب عن طلب المليارات لجداره مع المكسيك.

وأعلنت المتحدثة باسم البيت الأبيض، سارة ساندرز، أن الرئيس ترامب، يعتزم البدء في بناء الجدار الحدودي بعد انقضاء فترة الميزانية المؤقتة، بغض النظر عن موقف الديمقراطيين، حيث كتبت في تغريدة على موقع "تويتر": "بعد 21 يوما، سيبدأ الرئيس في بناء الجدار، مع أو دون الديمقراطيين".

وتسبب البند الخاص ببناء الجدار الحدودي مع المكسيك في أزمة بين ترامب والكونغرس، الذي يشكل الديمقراطيون الأغلبية في مجلس النواب فيه، ففي حين يصر ترامب على المضي قدما في بناء الجدار ويطالب باعتماد 5.7 مليار دولار لبنائه، يرفض الديمقراطيون هذا البند.

 

المصدر: RT


اضافة تعليق


Top