آخر الأخبار
الريال يتأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بعد تغلبه على السيتي بصعوبة بايرن ميونيخ يتأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بعد تغلبه على أرسنال مسؤول أممي: إسرائيل حولت غزة إلى منطقة غير واضحة المعالم نائب يتحدث عن خطة ثلاثية لإيقاف فاتورة استيراد الوقود لا حلّ لديالى بعد الان سوى السوداني.. خلاف طائفي أم سياسي؟

اليابان إلى نهائي آسيا بثلاثية في مرمى إيران

رياضة | 28-01-2019, 10:50 |

+A -A

بغداد اليوم

تأهل المنتخب الياباني اليوم الاثنين، للمباراة النهائية في البطولة الاسيوية الجارية بالامارات بعد الفوز على ايران 3- صفر، في لقاء جرى على ملعب هزاع بن زايد بنادي العين، في إطار نصف نهائي بطولة كأس آسيا.

مع بداية الشوط الاول ظهر المنتخب الياباني وللمرة الاولى بتنظيم خطوط عالي وانتشار في ارجاء الملعب سيطر من خلاله على احداث اللقاء والضغط في ساحة لعب المنتخب الايراني الذي تراجع للدفاع مجبرا لامتصاص الحصار الياباني الذي شكل خطورة على مرمى علي رضا، فيما كانت البداية الهجومية للايرانيين خجولة لم يتمكن من خلالها المهاجمين سردار ازمون ووحيد اميري تشكيل اية خطورة على الحارس الياباني، وكان اول تهديد ايراني فعلي عند الدقيقة ٢٥ حين اجتاز ازمون اكثر من مدافع ياباني مستغلا مهارته، وواجه الحارس بتسديدة ضعيفة مرت من جانب العمود الايسر، اعقبها انفتاح ايراني بالاداء وضغط متواصل بحثا عن هدف التقدم، وتحولت الافضلية الايرانية الى حصار على المرمى الياباني لكن السيادة لم تشفع لمنتخب ايران فخرج متعادلا في نهاية الشوط الاول بنتيجة سلبية.

ومع بداية الشوط الثاني، استثمر المنتخب الياباني سيطرته على المجريات بهدف التقدم عند الدقيقة 56 بواسطة يويا اوساكو،وحضرت تقنية الفار لانهاء الجدل على لمسة يد ايرانية احتسب من خلالها حكم اللقاء ركلة جزاء سجل منها اوساكو هدفه وهدف المباراة  الثاني في الدقيقة 67، ولم يكتفي الفريق الياباني بالهدفين بل استمر بالضغط على مرمى ايران بحثا عن زيادة الغلة، وكانت السيادة اليابانية عامل مؤثر على تفكيك صفوف منتخب ايران الذي ظهر مترهلا امام تنظيم وسيطرة اليابان، التي اضافت هدفا ثالثا في الدقيقة 92 بواسطة     جينكي هاراغوتشي، لينتهي اللقاء ياباني 3- صفر.

يشار إلى أن المنتخب الياباني سيواجه في نهائي البطولة يوم الجمعة المقبل، الفائز من مباراة الإمارات وقطروالتي ستقام يوم غد الثلاثاء.