آخر الأخبار
دون تداخل جراحي.. فريق طبي ينقذ شابة من "العمى" نتيجة العدسات اللاصقة ببغداد الاستخبارات تحكم قبضتها على عصابة تتاجر بالقطع الأثرية في ديالى رئيس الجمهورية يبلغ الأعرجي والبصري: يجب حشد الزخم للقضاء على الجريمة المنظمة هل تستطيع المحكمة الاتحادية مقاضاة الآخرين؟.. توضيح قانوني لآلية ردها على الإساءة برشلونة يستبعد 4 أسماء من ترشيحات المدرب الجديد

البزوني يعلن عن اتفاق لتحديد حجم "مظلومية" البصرة تمهيدًا لمقاضاة بغداد

سياسة | 28-01-2019, 10:11 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

أعلن رئيس مجلس محافظة البصرة، صباح البزوني، اليوم الاثنين، توصله الى اتفاق مع وزارة المالية للوقوف على الرقم الحقيقي لـ"مظلومية" المحافظة، خلال السنوات السابقة، لدعم الدعاوى القضائية والطعون التي سترفعها الحكومة المحلية.

وقال البزوني، في بيان تلقت (بغداد اليوم) نسخة منه، ان "زيارته للعاصمة بغداد، جاءت للقاء رئيس ديوان الرقابة المالية في وزارة المالية بشأن حقوق البصرة من الموازنات السابقة".

وأضاف، انه "تم التوصل الى اتفاق مع ديوان الرقابة، على العمل من اجل إجراء التسويات على الموازنات في نهاية كل عام، للوقوف على الرقم الحقيقي لمظلومية البصرة في السنوات السابقة بالإضافة إلى موازنة العام الحالي، لدعم الدعاوى القضائية والطعون التي سترفعها الحكومة المحلية بالمحاكم المختصة، بأرقام واضحة وثابتة".

وأشار الى انه "تباحث مع ديوان الرقابة حول كيفية رقابة المجلس والديوان على المؤسسات داخل محافظة البصرة بشأن موازناتها السنوية والأعمال والحسابات الختامية لتلك المؤسسات، وبشأن كيفية وماهية الصرف والمعرقلات الموجودة في الدوائر".

وتشهد محافظة البصرة منذ صيف العام الماضي احتجاجات غاضبة تطالب بتوفير الخدمات وفي مقدمتها الماء الصالح للشرب والكهرباء، وتطورت الى تدخل القوات الامنية، ما ادى الى سقوط قتلى وجرحى من المتظاهرين والقوات الأمنية، كما تم حرق مقرات الأحزاب السياسية والمباني الحكومية بالمحافظة اضافة الى القنصلية الايرانية.

ويعاني أهالي محافظة البصرة، التي يبلغ عدد سكانها أكثر من مليوني شخص من أزمات عدة، آخرها تلوث مياه شط العرب، ما أثر سلباً على مياه الإسالة (الشرب)، حيث أعلنت مفوضية حقوق الانسان، تسمم نحو 20 ألف مواطن بصري، من جراء ذلك، مستندة لإحصاءات مستشفيات المحافظة.