آخر الأخبار
"قلعة الجن" التي يخافها الأطفال.. الزندان صرح آثاري في ديالى اختلف عليه الباحثون - عاجل أسعار النفط تغلق على ارتفاع بعد تقليل إيران من شأن الهجوم الإسرائيلي بعد واشنطن.. تل ابيب تخلي مسؤوليتها عن تفجيرات بابل الجيش الأمريكي ينفي صلته بإستهداف قاعدة كالسو العسكرية في العراق هيئة الحشد الشعبي تعلن حدوث انفجار في قاعدة كالسو العسكرية

الحسناوي تطالب عبد المهدي بتنفيذ قانون هيأة الطاقة الذرية.. هذا ما فعله العبادي

سياسة | 28-01-2019, 10:00 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

طالبت عضو لجنة الصحة والبيئة النيابية إكتفاء الحسناوي، اليوم الاثنين، رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي بتنفيذ قانون هيأة الطاقة الذرية العراقية، الذي أقره البرلمان بدورته الثالثة.

وقالت الحسناوي في بيان، إن "البرلمان العراقي بدورته الثالثة وبتأريخ 8 تشرين الثاني 2016 صوت على تشريع قانون هيأة الطاقة الذرية العراقية، وتمت مصادقة رئيس الجمهورية حينذاك على القانون بتأريخ 10 كانون الاول 2017، ونشر بالجريدة الرسمية ( العدد- 4431- قانون هيأة الطاقة الذرية العراقية- رقم 43 بتاريخ 2017/1/16)"، مبدية إستغرابها من "عدم تنفيذه من قبل رئيس الوزراء السابق (حيدر العبادي)".

وأضافت، أن "القانون واضح، ومن شروطه ان يكون رئيس الهيأة ونائبيه ممن لديهم خدمة فعلية في مجال الطاقة الذرية (20) عاما"، متساءلة بالقول: "هل ان القوانين التي يشرعها البرلمان تبقى حبر على ورق، أم تكون مركونة على رفوف النسيان، أو تكون حيّز التنفيذ على ارض الواقع؟ من قبل الجهات التنفيذية التي تمثلها الحكومة".

ودعت عضو مجلس النواب "الحكومة العراقية الحالية ورئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي الى تفعيل هذا القانون وفقا لما جاء بشروطه  كاملة"، مشددة على أن"الحكومة تتحمل مسؤولياتها لتفعيل هذا الامر".