آخر الأخبار
باحث إيراني لـ"بغداد اليوم" يشرح سبب عدم استخدام أمريكا (الفيتو) لوقف إطلاق النار في غزة الرشيد يحدد أسماء الفروع الخاصة بقروض "ريادة" مجلس الخدمة يوجه دعوة للمتقدمين على استمارة التوظيف الإلكترونية صيانة الطائرات الامريكية (أف 16) في العراق "مكلفة".. كم تبلغ؟ في ولايته الثالثة.. السيسي يعين نائباً له

مكتبه يكشف تفاصيل لقاء بارزاني والعاهل الاردني

سياسة | 28-01-2019, 08:23 |

+A -A

بغداد اليوم _ كردستان

كشف مكتب رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني، مسعود بارزاني، اليوم الاثنين، تفاصيل لقاء الأخير بالعاهل الأردني، الملك عبدالله الثاني.

وذكر المكتب الإعلامي، في بيان تلقت (بغداد اليوم) نسخة منه، ان "بارزاني وفي إطار زيارته الى المملكة الأردنية، التي جاءت تلبية لدعوة رسمية من العاهل الأردني، التقى اليوم الملك عبدالله في قصر الحسينية في العاصمة عمان".

وأضاف البيان، ان "الطرفين بحثا خلال اللقاء الذي حضره الأمير فيصل بن الحسين، شقيق الملك ومستشار الملك الأردني، ومدير المكتب الملكي، ورئيس هيأة الأركان المشتركة، ومدير المخابرات العامة، الأوضاع السياسية وآخر التطورات والمتغيرات في المنطقة".

وبحث الاجتماع، "العلاقات بين إقليم كردستان والمملكة الأردنية، وكذلك العلاقات بين الإقليم والأردن والعراق، وتم التأكيد على تعزيز العلاقات التاريخية بين الجانبين، وبحث سبل الارتقاء بمستويات التعاون والتنسيق المشترك بين الجانبين بهدف حماية الأمن والاستقرار في المنطقة والتصدي للإرهاب والتطرف".

وكانت وكالة "بترا" نقلت في وقت سابق من اليوم الاثنين، ان ملك الأردن عبدالله الثاني، بحث مع الرئيس السابق لإقليم كردستان العراق رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود برزاني، العلاقات الأردنية العراقية وسبل رفع التعاون بين عمان والإقليم.

وبحسب الوكالة الأردنية، أكد الملك "دعم الأردن لأمن واستقرار العراق، والوقوف إلى جانب الشعب العراقي الشقيق في تحقيق تطلعاته بمستقبل مزدهر".

وقد ذكر بيان صدر عن مكتب بارزاني في وقت سابق، أن "الزيارة الرسمية (لبرزاني) تأتي تلبية لدعوة من ملك الأردن".