آخر الأخبار
عقوبات أمريكية جديدة تستهدف الحرس الثوري من منفذي هجمات سيبرانية كتائب حزب الله تنفي إعادة تفعيل عملياتها ضد القوات الامريكية في العراق عامل باكستاني يطعن زوجته وينتحر داخل منزل ضابط في الكرادة مقتل تاجر مخدرات واعتقال آخر بعد الاشتباك معهما في اربيل عبد السلام المالكي يدعو اهالي شمال البصرة للتظاهر

مدير مكتب الحكيم: اعضاء بمجالس المحافظات يباعون ويشترون والسعر يصل لـ 500 الف دولار !

سياسة | 28-01-2019, 05:06 |

+A -A

بغداد اليوم -بغداد

قال صلاح العرباوي مدير مكتب زعيم تيار الحكمة عمار الحكيم، الاثنين، 28/ 1/ 2019، إن أعضاء مجالس المحافظات يباعون ويشترون هذه الايام وباسعار خيالية.

وذكر العرباوي في تغريدات على حسابه الشخصي بموقع (تويتر) أن "بعض المحافظات يديرها محافظان او اكثر صايرة دايرة ؟!".

وأضاف أن "السعر المتداول لبعض النواب في مجالس المحافظات 250-500 الف دولار، صدك جذب".

واشار الى أن "مجالس المحافظات لم تنتج تشريعا واحدا خلال 14 عاماً".

وتصاعدت حدة التوترات السياسية بين الأحزاب للحصول على المناصب الشاغرة، فبعد أن أصبح منصب محافظ واسط من حصة تيار الحكمة بزعامة عمار الحكيم، توجهت الكتل السياسية نحو محافظات أخرى لتأخذ نصيبها.
ففي العاصمة بغداد، انتخب فاضل الشويلي المنتمي لتحالف "سائرون" المدعوم من زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر محافظاً، كبديل عن المحافظ السابق عطوان العطواني التابع لائتلاف دولة القانون بعد نيله عضوية البرلمان، إلا أن كتلة الأخير اعتبرت الجلسة غير قانونية، عازية ذلك إلى عدم حضور رئيس المجلس ونائبه أثناء التصويت وتم انتخاب فلاح الجزائري محافظاً من قبلها بعد حشدها التأييد اللازم قبل ان يطعن بهذا الانتخاب.
ولم تكن محافظة النجف هي الأخرى بعيدة عن هذا الصراع، إذ قام مجلس محافظتها باستجواب المحافظ لؤي الياسري بعدد من الملفات، وقام بإقالته بعد عدم القناعة بأجوبته، لكنه عاد الى المنصب بقرار قضائي.
وفي كربلاء تمكن ائتلاف دولة القانون من الاطاحة بمحافظ المدينة عضوه السابق وعضو ائتلاف النصر الحالي عقيل الطريحي بعد جلسة استجواب انتهت بحجب الثقة عنه.
وفي اخر هذه التطورات كان انتخاب غضنفر البطيخ الشمري محافظاً جديداً لواسط، خلفا لمحمد المياحي، بعد جلسة طارئة لمجلس المحافظة بتاريخ الأحد، 27 كانون الثاني، 2019 .
وفي تطور ذي صلة ، قررت محكمة القضاء الاداري، الاحد، 27/ 1/ 2019، ايقاف اجراءات انتخاب محافظ جديد، فيما أعلنت استمرار عمل محمد جميل المياحي محافظاً وفق القانون.
بعدها منح المياحي، إجازة مفتوحة لنائبه الاول عادل حمزة غريب، وذلك على خلفية اقتحام مكتب المحافظ وتسريح الموظفين فيه.