آخر الأخبار
البرلمان يتحدث عن الية استعادة الأموال المهربة ويلمح الى المرحلة المقبلة - عاجل مشاجرة "أولاد عمّ" تتحول الى فاجعة والشرطة تعتقل قاتلين اثنين شرقي بغداد مجلس القضاء يقرّ استخدام تقنية "فيديو الكونفراس" بتدوين اقوال النزلاء في دوائر الإصلاح التربية تحدد آلية تنقلات التلاميذ والطلبة في ممثليات كردستان.. وثيقة مجلس الوزراء يعقد جلسة "تعويضية" برئاسة السوداني

الزبيدي ينبه الفلوجة من دسائس البعثيين الجدد ويدعوها لموقف من تجوال الاميركان بالقضاء

سياسة | 28-01-2019, 04:17 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

نبه عضو الهيأة القيادية في المجلس الاعلى الاسلامي باقر الزبيدي، الاثنين، 28/ 1/ 2019، اهالي الفلوجة من دسائس من اسماهم بالبعثيين الجدد، فيما دعاهم لموقف تجاه تجول القوات الاميركية في القضاء.

وذكر الزبيدي في تدوينة على موقعه بالفيس بوك تابعتها (بغداد اليوم)، إن "الأيام الماضية شهدت تجوال قوات أمريكية  في مدينة الفلوجة بمرافقة الشرطة من أهالي المدينة، وعدت وعادت بي الذكريات إلى معلومات معمقة حصلت عليها من احد الجنرالات الأمريكان عام 2008 مدعومة بحديث اللواء الركن وفيق السامرائي في دمشق عن تعاون وشراكة قديمة تمتد الى العام 1983 بين استخبارات النظام والأمريكان".

وتابع قائلاً: "كان ضباط  السي اي ايه يزودون استخبارات النظام السابق بالمعلومات والإحداثيات عبر أقمارهم الصناعية إبان الحرب (العراقية الإيرانية)"، مردفاً "ما أشبه الليلة بالبارحة".

وبين الزبيدي أن "الحديث عن الفلوجة والمقاومة عام 2004 ذهب أدارج الرياح ونحن نرى هذه الشراكة تعود الى قاعدة الأسد والى قلب (المقاومة) في الفلوجة!!، وحين طلبنا من القيادات السنية إن يجندوا أبناء المناطق الغربية الشرفاء في الشرطة الوطنية عام 2005 _ 2006 رفض بعضهم وأفتى البعض بحرمة الانخراط في صفوف القوات العراقية".

ونبه الزبيدي "أبناء واهالي الفلوجة من  دسائس البعثيين الجدد ونهجهم التآمري على وحدة الوطن وتاريخه المعمد بدماء ثورة العشرين وإبطالها و روادها الأوائل شعلان ابو الجون و الشيخ ضاري الزوبعي ليعلم عزت الدوري وجرذانه إن حماة الوطن وأحفاد أبناء ثورة العشرين من السنة والشيعة والكرد سيواصلون حماية وحدة العراق وان خلاياه النائمة في البصرة والنجف وصلاح الدين وكركوك تحت أنظار المخلصين من أبناء الشعب وقواتهم الأمنية".