آخر الأخبار
النزاهة: استقدام أعضاء لجنة الجباية في بلدية الصويرة بتهمة هدر المال العام هل ناقش اردوغان مع القيادات السياسية السنية "انتخاب رئيس البرلمان"؟ نقابة الفنانين العراقيين توجه عقوبة الانذار لـ "الفنانة" عايدة الغريب المنتخب الأولمبي يواجه نظيره الفيتنامي في الدور ربع النهائي من بطولة كأس آسيا إيران تفتح مركزاً تجارياً متخصصاً بالبناء والتشييد في العراق

اليوم..صراع شرق القارة مع غربها على بطاقة النهائي بالآسيوية

رياضة | 28-01-2019, 01:05 |

+A -A

بغداد اليوم

تواجه ايران، اليوم الاثنين، اليابان عند الساعة الخامسة عصرا على ملعب هزاع بن زايد في المربع الذهبي بالنهائيات الآسيوية الجارية بالامارات، فيما تلعب الإمارات يوم غد الثلاثاء مع قطر على ملعب محمد بن زايد لحساب المربع نفسه وبذات التوقيت.

وكان المنتخب الإيراني قد تصدر المجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط بعد فوزه على اليمن 5-0 وفيتنام 2-0 وتعادله أمام العراق بدون أهدف، وتغلب في ثمن النهائي على عمان 2-0، ثم فاز على الصين 3-0 في ربع النهائي.

فيما نجح المنتخب الياباني باعتلاء صدارة المجموعة السادسة برصيد 9 نقاط من 3 انتصارات على تركمانستان 3-2 وعمان 1-0 وأوزبكستان 2-1، وفي الدور ربع النهائي تغلب على السعودية 1-0، وفاز علىكوريا الجنوبية 1-0 في الدور ربع النهائي.

المباراة ستكون من العيار الثقيل ولايمكن التكهن بنتيجتها حيث اثبتت اللقاءات بأن المنتخب الايراني يمتلك لاعبين يتميزون بقوة جسمانية تصعب مواجهتها، فيما اثبت المنتخب الياباني بأنه الفريق الذي يتمكن بسهولة الوصول لمرمى الخصوم والتسجيل، ومن ثم العودة الى الدفاع للمحافظة على التقدم من دون ان يهتم للخروج بكم من الاهداف، الا ان المهم بالنسبة له ان يخرج فائزا.