آخر الأخبار
كونكريت وأسلاك شائكة مع سوريا وإيران.. لماذا يقتصر تأمين حدود العراق على 2 من أصل 5 جيران؟ السوداني يعود إلى بغداد بعد اختتام زيارته إلى الولايات المتحدة الأمريكية متقدماً عن الإنجاز المخطط.. إنجاز 35 بالمئة؜ من مدخل بغداد - الموصل "فلاي دبي" تعيد تشغيل رحلاتها بالكامل بعد سيول استمرت لأيام في الإمارات مدرب سان جيرمان يتهرب من سؤال محرج: لن أقدم إجابة في الوقت الحالي

اتحاد الكرة يصدر بيانا بشان خروج العراق من نهائيات اسيا ويهدد بالعقاب

رياضة | 27-01-2019, 14:48 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم، الاحد، عن تشكيل لجنة لتقصي الحقائق ومعاقبة كل اساء للعراق خلال مشاركة الفريق في الاسيوية بالامارات.

وذكر الاتحاد في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إنه "تابع تداعيات خروج منتخبنا الوطني من بطولة اسيا، لذلك فنحن نقدم اعتذارنا الرسمي لجماهيرنا الكبيرة التي كنا نمني نفسنا في اسعادهم والوصول الى ابعد نقطة في البطولة والى كل من ساند المنتخب ووقف معه من مؤسسات رياضية وغير رياضية لاسيما رئيس الوزراء عادل عبد المهدي اذ ظل متواصلا مع رئيس الاتحاد الاستاذ عبد الخالق مسعود قبل وبعد كل مبارياتنا واشاد كثيرا بفريقنا" .

واضاف، "ونزولا الى ماطرحه الاعلام الرياضي في الايام القليلة الماضية  وللوقوف على حقيقة ماحصل فاننا قررنا تشكيل لجنة  لتقصي الحقائق التي طرحها الاعلام الرياضي ودعوة كل الاطراف المعنية من اجل احقاق الحق".

وأكد الاتحاد، "اننا لن نتوانى في معاقبة اي شخص في البعثة اساء لسمعة العراق فيما لو ثبتت ادانته وفق الدلائل التي ستتم المطالبة بها وبخلافه فاننا ايضا سنقاضي الجهة التي كان وراء ماحصل".

وبين ان "ما حصل بعد الخروج نجزم انه اشد واسوأ من ماحصل بايام البطولة لانه عكس صورة مضببة عن العلاقة التي تربطنا بالاعلام الرياضي الذي نطالبه دائما بتشخيص الاخطاء وتحليل الامور عبر نوافذ المهنية المعروفة من غير ان يسيء لهذا العنوان اوذلك اللاعب تقربا لمنصات التباعد التي لاتعير اهتماما كبيرا بسمعة الوطن بقدر اهتمامها بتحقيق رغبات شخصية ضيقة وهذا لايعني ان الاعلام الرياضي والوسط الرياضي لم يكونا منصفين بالعكس فقد اشاد الكثير بما قدمه المنتخب لاسيما في دور المجموعات لكن هذه كرة القدم لايمكن ان تكون دائما منطقية".

واختتم البيان بالقول: "نرى ان المقترحات الهادفة المخلصة تعضد طريق منتخباتنا الوطنية فعلى الجميع ان يسلك هذا الدرب لدراسة مشاركتنا الاسيوية وتعضيد ايجابياتها ومحو سلبياتها من اجل الاستفادة منها مستقبلاً".