آخر الأخبار
الريال يتأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بعد تغلبه على السيتي بصعوبة بايرن ميونيخ يتأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بعد تغلبه على أرسنال مسؤول أممي: إسرائيل حولت غزة إلى منطقة غير واضحة المعالم نائب يتحدث عن خطة ثلاثية لإيقاف فاتورة استيراد الوقود لا حلّ لديالى بعد الان سوى السوداني.. خلاف طائفي أم سياسي؟

العقد الوطني تعلق على تشكيل كتلة معارضة: لن تنجح دون برامج حقيقية وسيسقطها التهويل

سياسة | 29-01-2019, 07:41 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أكد رئيس كتلة العقد الوطني النيابية، رشيد عداي، الثلاثاء (29 كانون الثاني 2019)، ان المعارضة داخل مجلس النواب لن تنجح، في حال اعتمادها على معايير النقد وتضخيم وتهويل الاحداث، دون برامج حقيقية للإصلاح.

وقال عداي في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "كتلة المعارضة التي أعلن تشكيلها مؤخرا داخل البرلمان، غير واضحة المعالم، بخصوص الأهداف والبرامج، وعدد النواب الذين سينضمون اليها".

وأضاف عداي: "نؤيد تجمع اعضاء مجلس النواب في كتل معارضة تسير وفق اهداف ومنهج واضح، يسعى الى الإصلاح، وليس النقد واستهداف الاخرين".

وتابع، أن "النقد وتضخيم الاحداث وتهويلها أصبح غير مجدٍ، ولن يُنجح عمل المعارضة"، مشيراً الى أنه "على الجميع التعاون داخل مجلس النواب من اجل انجاح العمل، وارسال رسائل اطمئنان الى المجتمع، والتفكير بالمستقبل وترك الماضي".

وكان عضو لجنة النزاهة النيابية، يوسف الكلابي، أعلن الأربعاء، (23 كانون الثاني، 2019)، انسحابه من ائتلاف النصر، بزعامة حيدر العبادي، وتشكيل كتلة معارضة.

ووفقا لوثيقة، حصلت (بغداد اليوم)، على نسخة منها، قال الكلابي: "بعد أن اكتملت ملامح تشكيل الحكومة الموقرة، ولأني اعتقد انه يجب في النظام البرلماني ان تكون هناك كتلة معارضة برلمانية يقع على عاتقها تصویب الأخطاء، وتكون صدى صوت الشعب، وبعد الاتكال على الله... قررت الانسحاب من كتلة النصر".

ودعا الكلابي "النواب الراغبين بتشكيل كتلة معارضة الى الانضمام الى هذه الكتلة البرلمانية المعارضة فندعم كل قرار حكومي او برلماني هدفه خدمة الوطن والشعب والوقوف بوجه كل قرار لا يمثل ذلك"، مشددا على أن "يكون الهدف الأسمى هو محاربة الفساد والفاسدين".