آخر الأخبار
حماس تبدي استعدادها لإلقاء السلاح "في حالة واحدة" الإطاحة بإرهابيين اثنين من داعش جنوبي بغداد الكويت غاضبة من مذكرة "طريق عراقي" وتعتبره تهديدًا للمصالح القومية "البعوض" يهدد حياة أكثر من نصف سكان العالم أصدر توجيهًا للضباط.. وزير الداخلية يشرف ميدانيًا على "عملية البتاوين" ويوضح أهدافها

رفض كشف قائمة اسماء نالت ربع مليون دولار من الإمارات.. مهدي: هكذا استجدى مشجعون عراقيون !

سياسة | 27-01-2019, 11:45 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

كشف مشجع المنتخب العراقي لكرة القدم مهدي الكرخي، اليوم الاحد، تفاصيل "تكريم" محمد بن زايد لعدد من الاعلاميين والمشجعين العراقيين في بطولة نهائيات أمم اسيا المقامة حاليا في الامارات بمبالغ مالية بلغت قيمتها  2700 دولار لكل شخص، فيما رفض بشدة الكشف عن أسماءهم.

وقال الكرخي في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "بعض الجماهير العراقية كانت تستجدي بعد أن وصلوا الى الامارات وفي جيوبهم مئة دولار ، ولذلك وضعت قائمة بإسماءهم لإيصال معاناتهم الى الجانب الاماراتي لتكريمهم، وأدرجت أسماء الاعلاميين العراقيين معهم".

وأضاف، أن "حاكم ابو ظبي محمد بن زايد كّرم جميع الاسماء التي وردت في القائمة وعددها 95 عراقيا ما بين مشجع وإعلامي بمبلغ  10 الاف درهم إماراتي اي مايعادل 2700 دولار أمريكي قبل مباراة العراق وإيران، بإستثناء 16 شخصا طلب الجانب الاماراتي نسخ من وثائق سفرهم وارقام هواتفهم وعناوينهم في العراق لإرسال مبلغ التكريم اليهم لاحقا".

وأكد مهدي الكرخي "إمتلاكه نسخة من قائمة الاسماء التي استلمت المبالغ المالية"، فيما رفض بشدة "الكشف عنها لأي شخص".

وقال، إنه "اتفق مع المسؤولين الامارتيين على تأهيل مستشفى الشيخ زايد في بغداد"، مؤكدا "إستعدادهم لمساعدة العراق".

وكانت وسائل اعلام محلية قد نشرت تسجيلا صوتيا يفيد بتقديم الامارات "رشوة قيمتها ربع مليون دولار" للاعلاميين العراقيين المتواجدين هناك لتغطية مشاركة المنتخب الوطني العراقي في بطولة نهائيات كأس أمم اسيا، قبل خروجه من المنافسة في الدور الـ16 بخسارته من نظيره القطري بهدف مقابل لاشيء.