آخر الأخبار
حكاية "النفط المخفّض" إلى الاردن من "الاضطرار" الى المنفعة المتبادلة.. هل ثمة خسارة؟ الأولمبي يختتم استعداداته لمواجهة فيتنام غداً نائب: استثمارات العراق ارتفعت وتحتاج لمراجعة شاملة للسنوات السابقة عملية البتاوين تكشف عن استراتيجية جديدة لوزارة الداخلية الحشد يطيح بشبكة تهريب شرق الأنبار

انتخاب غضنفر الشمري محافظاً جديداً لواسط بعد جلسة طارئة لمجلس المحافظة

سياسة | 27-01-2019, 03:14 |

+A -A

بغداد اليوم-واسط

أفاد مصدر مطلع، الأحد، 27 كانون الثاني، 2019، بانتخاب غضنفر الشمري محافظاً جديداً لمحافظة واسط، خلفا لمحمد المياحي، بعد جلسة طارئة لمجلس المحافظة.

وقال المصدر لـ(بغداد اليوم)، إن "مجلس محافظة واسط، انتخب  غضنفر الشمري محافظاً جديداً لمحافظة واسط بعد عقد جلسة طارئة"، لافتا الى أن "الشمري حصل على 15 صوتا".

قبيل ذلك أفاد مراسل (بغداد اليوم) في واسط ، بأن مجلس المحافظ عقد جلسة طارئة لانتخاب محافظ جديد، خلفا للمياحي.

وفي وقت سابق من اليوم، أفاد مصدر مطلع، الأحد، 27 كانون الثاني، 2019، بان نائب محافظ واسط، عادل الزركاني، اقتحم مكتب محافظ واسط "المجمد، محمد المياحي وسرح موظفيه بعد قرار منع انتخابه محافظا.

وقال المصدر لـ(بغداد اليوم)، إن "نائب محافظ واسط، عادل الزركاني، اقتحم مكتب محافظ واسط، وسرح موظفيه على اثر قرار مجلس المحافظة بإلغاء جلسة انتخابه محافظاً و عدم الاعتماد على توقيعه".

وكان مجلس محافظة واسط، صوت الثلاثاء (22 كانون الثاني 2019)، على إعادة عقد الجلسة التي شهدت التصويت على محمد المياحي، وتجميد عمل الأخير، وتخويل عادل الزركاني، النائب الاول للمحافظ، بإدارة شؤون المحافظة، لحين انتخاب محافظ جديد.

ووصف محافظ واسط محمد المياحي، الأربعاء (23 كانون الثاني 2019)، قرار إقالته من قبل مجلس المحافظة بـ "غير القانوني"، ومن المحال تنفيذه، مؤكداً أن على مجلس المحافظة إلغاء هذا القرار.

وقال المياحي في كتاب موجه إلى مجلس المحافظة، على نسخة منه "نسجل اعتراضنا على القرار المتخذ في الجلسة الاعتيادية المرقمة 231 المنعقدة بتاريخ 22/1/2019، لأنه لم ينص على الأسباب الموجبة لإلغاء قراره المرقم 1232 والمتخذ في الجلسة المرقمة 225 المنعقدة بتاريخ 13/11/2018".

وكان المجلس صوت الثلاثاء (13 تشرين الثاني 2019)، على اختيار مرشح تيار الحكمة، محمد المياحي، لمنصب المحافظ، خلفاً لمحمد عبد الرضا طلال، الذي فاز بعضوية مجلس النواب عن المحافظة.